لهذه الاسباب يخون الرجل زوجته وان كان يحبها 

يمكن بعض الاسباب ان تجعل الرجل يخون زوجته وان كان يحبها. فقد يعبر في هذه الحالة بالطرق المختلفة عن تعلقه بها وتمسكه بالعيش الى جانبها. الا ان هذا لا يمنعه من خيانتها. ولا شك في ان الكثيرات يرغبن في معرفة العوامل التي يمكن ان تؤدي به الى القيام بهذا التصرف. واليك ما يمكن ان يجعل الرجل يخون زوجته وان كان يحبها. 

 

اسباب خيانة الزوج لزوجته 


من الممكن اذاً ان يخون الرجل زوجته وان كان يحبها. وهو ما اشارت اليه خبيرة علم النفس ماريز فايان في حديث الى موقع ايل الفرنسي. كما تحدثت عنه في كتابها "الرجال الحب والخيانة". 
-    يمكن ان ترتبط خيانة الرجل في هذه الحالة بواقع نفسي حيث يريد الزوج احياناً ان يثبت ذكورته وحضوره من خلال قدرته على لفت انظار العديد من النساء. وهو لا يتردد في هذا وان كان متزوجاً.  
-    من الممكن ان يقوم الرجل بخيانة شريكة حياته وان كان يظهر تعلقه بها لأنه يريد أن يثبت قوته لرجال آخرين وخصوصاً اولئك المقربين منه والذين يقومون بالمثل. وفي هذه الحالة من الممكن ان يختار امرأة جميلة جداً او ذات منصب رفيع او اخرى تتمتع بصفات لافتة لكي يبعث برسالة واضحة الى اولئك الرجال. 

اقرئي أيضاً: 

الخيانة الزوجية... أسبابها وطرق اكتشافها


-    قد يعود هذا التصرف الى عدم تمتع الزوج بالقدر الكافي من الثقة بالنفس وخصوصاً في حال كانت الزوجة تتمتع بالكثير من الصفات اللافتة للأنظار مثل الجمال او الرشاقة او المركز الاجتماعي او المهني. ولهذا يحاول التعويض من خلال الخيانة حيث يمكن هذا ان يشعره ببعض التفوق والانتصار وان بطريقة وهمية. 
-    قد يخون الرجل الزوجة التي يحب خوفاً من تراجع الرغبة لديه جراء ارتباطه بالحياة الزوجية. كما انه يمكن ان يهرب عن طريقة الخيانة من الروتين والملل والفراغ. ولهذا يحاول تجديد قدرته الحميمة بهذه الطريقة. 
-    قد تسبب هذا بعض العوامل النفسية المرتبطة بالطفولة ومنها تعلق الرجل بوالدته الى حد كبير. ولهذا يحاول بناء هويته التي لم تكتمل واثبات استقلاليته التي لم يتمتع بها او تمتع بها بشكل متأخر من خلال الخيانة الزوجية. 

الحل 


من المهم، من اجل منع الزوج من ان يخون زوجته وان كان يحبها، ان يقوم ببعض الخطوات الاساسية بمفرده او بمساعدة اختصاصيين.
-    ان يحد من شعوره بالخوف من تراجع الرغبة لديه من خلال التحدث الى خبير نفسي او الى زوجته مباشرة. فهذا يمكن ان يساهم في تبديد مخاوفه. 
-    ان يحرص على تعزيز ثقته بنفسه من خلال التدرب على ذلك. ومع مرور الوقت يمكن ان يعزز احساسه بقدراته الخاصة ويتخلص من الشعور بالنقص تجاه زوجته او الرجال الآخرين. 
- من المهم جداً ان يتحدث عن هذا الامر الى زوجته. فمن الممكن ان تقدم له المساعدة التي يحتاج اليها وان تساعد على اعادة الاستقرار الى حياتهما الزوجية. ومن الضروري ان تظهر تعلقها به بدورها. وهذا يشكل احد الحلول للمشاكل الزوجية التي يمكن ان تجعل الرجل يخون زوجته وان كان يحبها. 
  
 

أضف تعليقا