كيفية معاملة الزوج بعد الخيانة 

كيفية معاملة الزوج بعد الخيانة قضية تشغل بال الكثير من النساء اللواتي تعرضن لهذا الموقف المحرج والمزعج جداً. لكن لا بد لهن من اخذ بعض الخطوات المهمة في حال كن لا يرغبن في الانفصال. وفي هذه الحالة على الزوجة ان تكتشف اسباب الخيانة الزوجية لكي تتمكن من اصلاح الاخطاء والتخلص من العوامل التي ساهمت في بُعد الزوج في حال وجودها. وهكذا يمكنها التوصل الى حلول مناسبة في شأن كيفية معاملة الزوج بعد الخيانة. 

 

طريقة التعامل مع خيانة الزوج 

 

 


من اجل معاملة الزوج بعد كشف الخيانة بطريقة مناسبة تمنع إلحاق الضرر بالعلاقة الزوجية، هذه بعض النصائح للزوجة:


1 التعرف على سبب الخيانة

لا يعني هذا تبرير الخيانة بل انه يهدف الى معرفة مدى ضلوع الزوجة في دفع الزوج الى ذلك والعوامل المختلفة التي شجعته على الارتباط بامرأة اخرى. ومن اجل هذا من الضروري ان تلجأ الى الحوار الهادئ البعيد عن الانفعال الذي لا يؤدي الى الوصول الى النتيجة المرجوة ويمكن ان يسبب حدوث الاخلافات. 

 

 


2 عدم إلقاء اللوم على الذات

 

من المهم ان تعرف المرأة الاخطاء التي ارتكبتها والتي ساهمت ربما بشكل او بآخر في دفع الزوج الى الخيانة. لكن ليس عليها ان تلقي باللوم على نفسها.  فالشعور بالذنب قد يودي بشريك حياتها الخائن الى ابتزازها وربما الى مواصلة الخيانة. وعليها ان تتذكر دائماً ان لا شيء يمكن ان يبرر الخيانة وان الزوج يرتكب الاخطاء بدوره.    

 


3 اللجوء الى طرف ثالث شرط ان يكون موثوقاً به

 

 وفي هذه الحالة يمكن طلب الدعم المعنوي والنصح وتقديم الشكوى من اجل التحرر من الانفعالات والمشاعر المزعجة. لكن من المهم عدم التحدث عن خيانة الزوج الى عدد كبير من الاشخاص لأن هذا يمكن ان يزيد المشكلة تفاقماً وتعقيداً.


4 البعد الموقت

 

تعتبر هذه الخطوة مفيدة جداً في حالة خيانة الزوج. فهذا قد يدفعه الى اعادة التفكير في الخطأ الذي ارتكبه والى التراجع عنه في بعض الاحيان. كما انه يمنح الزوجة فرصة لاستعادة هدوئها والبعد عن الانفعال مع تعزيز قدرتها على التفكير العقلاني  والمنطقي وايجاد الحلول المناسبة. وهذا يشكل فعلاً تمهيدياً لفتح باب الحوار الهادئ والمثمر. 

 


5 الانفصال

 

 الافضل ان يكون هذا الحل الاخير الذي يمكن اللجوء اليه. لكنه قد يكون الخيار الامثل في حال رفض الزوج الاعتراف بخطئه او التراجع عنه. ففي هذه الحالة لا يمكن الزوجة مواصلة العيش الى جانبه وان كانت علاقتهما اثمرت وجود الاطفال. ففي هذه الحالة تحديداً تكون الخيانة فعلاً انانياً جداً. 

 

6  تمضية بعض الوقت معاً

 

 من المهم ان تدعو الزوجة زوجها بعد كشف خيانته الى مرافقتها الى مكان هادئ يسمح لهما بالتحدث احدهما الى الآخر بهدوء وبطريقة صريحة من اجل تبيان العوامل التي ادت وصول الوضع في العلاقة الزوجية الى هذا الدرك السيئ. وفي هذه الحالة يمكن ان يعبر الزوج عن وجهة نظره بصراحة تامة. كما يمكن الزوجة ان تعلق على ذلك من دون مواربة او كتمان.  


ومن المهم في هذه الحالة الا تسمح له بقلب الحقائق وبأن يوجه اليها الاتهامات. وفي حال حاول فعل ذلك عليها التوقف عن التحدث اليه وارجاء ذلك الى وقت آخر منعاً لحدوث اي شجار. ويعتبر هذا من افضل طرق معاملة الزوج بعد الخيانة.  

 

اقرئي أيضاً: رجال هذه الابراج لن يتوقفوا عن الخيانة

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية