فوائد صودا الخبز في تبييض البشرة لا تصدق


 تُستخدم صودا الخبز في العديد من الوصفات الخاصة بتبييض البشرة. لا تحتوي صودا الخبز على أي تأثير مباشر لتبييض البشرة. لكنها تفعل الكثير من الأشياء الأخرى للحفاظ على البشرة مشرقة وجميلة. مثلا تساعد على  تقشير الخلايا الميتة، تفتح المسام، وتعالج الالتهابات البكتيرية، وتزيل الشوائب مما يساعد على تفتيح البشرة.

 

 كيفية استخدام صودا الخبز لتبييض البشرة
 

اقرئي أيضا : زيت جوز الهند وصودا الخبز لتبييض البشرة

 

1. صودا الخبز وماء الورد
 

 

 هذه هي الوصفة الأقوى  لصودا الخبز لعلاج تفاوت لون البشرة. عليك فقط خلط جزأين من صودا الخبز مع جزء واحد من ماء الورد لعمل عجينة. افركي هذا المعجون برفق على المناطق التي تعرضت للاسمرار  واتركيه لمدة 5-10 دقائق حتى يجف. الآن، اشطفيه بالماء الفاتر متبوعًا بالماء البارد. يمكنك تكرار ذلك 2-3 مرات كل أسبوع.  


 
 2. صودا الخبز وخل التفاح
 

 هذا مزيج قوي، كلا المنتجين فعالين في تفتيح البشرة. اخلطي ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز مع ثلاث ملاعق كبيرة من الخل. يمكنك أيضًا تخفيف الخل بالماء إذا كانت بشرتك حساسة. ضعيه على المناطق الداكنة من الوجه وقومي بالتدليك بلطف. سيساعد ذلك في تقشير البشرة. بعد أن يجف، اغسليه بالماء الفاتر بعد فترة. استخدمي هذه الوصفة مرة أو مرتين كل أسبوع. سيؤدي ذلك إلى إزالة جميع خلايا الجلد الميتة ويحافظ أيضًا على درجة حموضة الجلد. يمكنك إضافة بضع قطرات من عصير الليمون إلى هذا الخليط أيضًا. لأنه يجعل الجلد جافًا، يجب اتباعه بمرطب.

 

3. صودا الخبز ، عصير الليمون ، زيت جوز الهند

 يساعد فيتامين سي الموجود في عصير الليمون صودا الخبز على العمل بشكل أفضل لتبييض البشرة. يهدئ الزيت البشرة ويحافظ عليها ناعمة. هذه الوصفة تعمل حتى على البشرة الجافة. 


 خذي ملعقة كبيرة من صودا الخبز واخلطيها مع نصف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند و3-4 قطرات من عصير الليمون.  إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، يمكنك أيضًا استخدام بضع قطرات من زيت شجرة الشاي.  قومي بتدليكه على الجلد بالكامل واغسليه بعد 5-10 دقائق من التدليك. هذا المزيج يزيل التصبغ ويشد المسام ويجعل البشرة مشدودة ومتوهجة.

 

 4. صودا الخبز وعصير الطماطم

 

 عصير الطماطم غني بمضادات الأكسدة وعوامل التبييض الطبيعية التي تجعل البشرة مشرقة.  لذا فإن هذا المزيج رائع في تبييض البشرة.  اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع عصير الطماطم الطازج. ضعيه على الوجه بالكامل واغسليه بمجرد أن يجف.  يعمل هذا على تفتيح البشرة بشكل طبيعي ويزيل جميع الخلايا الداكنة.  كما أنه يقلل من إفراز الدهون الزائدة ويحافظ على الوجه خاليًا من الزيوت.

 


 

 5. صودا الخبز مع دقيق الذرة والكركم

 

اصنعي هذه الخلطة باستخدام ملعقة كبيرة من كل مكون من المكونات الثلاثة مع 4 ملاعق كبيرة من ماء الورد وقطرات من عصير الليمون.  ضعي المزيج على الوجه واتركيها تجف لمدة 20-30 دقيقة.  اغسليه بماء فاتر، يعمل هذا المزيج على ازالة اثار حب الشباب القديمة والعيوب والنمش والبقع.


 

أضف تعليقا