زيت جوز الهند وصودا الخبز لتبييض البشرة

لمزيج زيت جوز الهند مع صودا الخبز فوائد عديدة، ينظّف البشرة بعمق، يقشّرها ويرطّبها، كما أنّه علاج فعّال للعديد من المشاكل التي تعترضها، أبرزها "حبّ الشباب".

تعود قيمة زيت جوز الهند إلى أنّه مصدر غنيّ بالأحماض الدهنيّة المفيدة لتغذية البشرة وتجديد خلاياها، ملطّف للالتهابات لاحتوائه على الفيتامينات ومضادّات الأكسدة التي تقي الخلايا من التلف وبالتالي يؤخّر ظهور التجاعيد.

أمّا صودا الخبز، شائعة الاستخدام منذ القدم لتنظيف البشرة وإنْ تحدث حكّة لدى البعض، إلّا أنّها خيار صحّي للبشرة الحسّاسة، تنظّف البشرة بعمق وتزيل أيّ بقع، كما أنّها تساعد على تبييض البشرة من الاستخدام الأوّل.

ماسك زيت جوز الهند مع صودا الخبز

 

شاهدي أيضًا : 

 



المكوّنات:
•ملعقتان من زيت جوز الهند الخام.
•½ ملعقة من صودا الخبز.

يمزج زيت جوز الهند مع مسحوق صودا الخبز، ثمّ يطبّق على البشرة لمدّة 15 دقيقة. تفرك البشرة برفق لإزالة القناع وفيما بعد الماء الفاتر للتخلذص من بقاياه.

فوائد ماسك زيت جوز الهند وصودا الخبز للبشرة

1- التقشير
صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم مادّة قلويّة تساعد على توازن الرقم الهيدروجينيّ للبشرة، وهو ما يقي الجلد من مشاكل عديدة، خاصّة وأنّ أيّ خلل في توازن الجلد يجعله عرضة للعدوى وظهور الحبوب، كما أنّ فرك البشرة بمسحوق صودا الخبز يساعد على التخلّص من الخلايا الميتة. أمّا زيت جوز الهند يخفّف من حدّة صودا الخبز وتأثيرها على البشرة، لأنّه مرطّب ومهدّىء طبيعيّ، فضلاً عن دوره في إعادة بناء الخلايا.

2- مكافح لحبّ الشباب
يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادّة للأكسدة تحارب الجذور الحرّة التي تسبّب في كثير من الأحيان الشيخوخة المبكرة. من ناحية أخرى، تعمل صودا الخبز على تنظيف البشرة من الداخل، فتبقي المسام نظيفة وهو ما يؤثّر بدوره في عدم ظهور حبّ الشباب.

اقرئي أيضًا : زيوت طبيعية مذهلة لإخفاء التجاعيد

3- تبييض البشرة
لكلّ من زيت جوز الهند وصودا الخبز خصائص تساعد على تفتيح لون البشرة وإزالة البقع والندوب، ومزيجهما يضاعف من فعاليّتهما، بحيث تظهر نتائجه من المرّة الأولى.

أضف تعليقا