ماسك لشد التجاعيد تحت العين

الاهتمام ببشرة محيط العينين الحساسة ،  هو من اساسيات العناية بالبشرة ، كونها من أكثر مناطق الوجه تأثراً بالعوامل الخارجية. فإضافة الى الوصفات التي تساعد على الحفاظ على حيوية البشرة هناك نصاح للاعتناء بها يومياً من خلال  التدليك وتنظيف البشرة ، وتطبيق القليل من الكريم المرطب . تساعد هذه الطريقة على شد التجاعيد والتخلص من الخطوط الرفيعة عند زاويتي العين. كذلك تساعد على اخفاء الهالات السوداء تحت العينين.

اليك افضل الوصفات الطبيعية لشدّ التجاعيد حول العينين.

 

وصفة الأفوكادو

 


اخلطي خمس قطرات من زيت اللوز مع ثلاث شرائح مقشرة من الأفوكادو. حركي الخليط جيداً وطبقيه حول عينيك واتركيه لمدة خمس دقائق. من ثم، شطفي وجهك بالماء الدافئ.

 

وصفة كريم البطاطس

 


قشري ثمرة من البطاطس وقطعيها الى شرائح صغيرة، ثم أضيفي إليها ملعقتين من صلصة التفاح. بعدها، ضعي المكونات في الخلاط الكهربائي حتى تصبح كالكريمة. ثم وزعي الخليط على منطقة حول العينين واتركيه لمدة خمس دقائق. بعد ذلك، شطفي وجهك بالمياه الدافئة.

 

 

وصفة كريم الخضار

 


في الخلاط الكهربائي، ضعي القليل من عصير الليمون، شريحتي طماطم، نصف ملعقة صغيرة من كل من مسحوق الكركم ودقيق العدس، وثلاث شرائح غير مقشرة من البرتقال. اطحني المكونات جيداً الى أن تحصلي على مزيج شبيه بالعجينة. طبقي المزيج حول عينيك واتركيه مدة ربع ساعة. بعدها، شطفي وجهك بالماء الدافئ.

 

وصفة زيت الزيتون والخيار

 


قطعي ثمرة من الخيار الى شرائح مستديرة، ثم اخلطيها جيداً بزيت الزيتون. بعدها، استخدمي شرائح الخيار ككمادات على عينيك وحولهما واتركيها مدة عشر دقائق. بعدها، اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

 

اقرئي أيضاً:ماسك الجيلاتين لتبييض وشد البشرة 

 

نصائح مفيدة
 

-استعيني بكريم ريتينول للعينين في اللّيل. فالريتينول أو AHAs يحفّز إنتاج الكولاجين ويلطف الجلد ويملأ الخطوط الرقيقة.

-استخدمي كريم عينين يحتوي على عامل وقاية من الشمس (SPF).

-احذري من الأشعّة فوق البنفسجيّة المضرّة جدّاً حتى في الشتاء. اشتري نظّارات شمسيّة جيّدة (UV400) واختاري إطاراً عريضاً لمنح عينيكِ أفضل حماية؛ إذ تعتبر النظارات الشمسية ذات مفعول ثلاثي في السعي لتبدي أصغر سناً. فنظارة جيدة ستحمي الجلد الحساس حول العينين من أضرار أشعة الشمس، كما تحمي من تضييق عينيك من شدة الضوء، وهو أمر يمكن أن يشكل تجاعيد إضافية مع مرور الوقت. وأخيراً، قد تساعد النظارات الشمسية على تأخير إعتام عدسة العين وتقليل الرؤية.

 

أضف تعليقا