كيفية التخلص من القشرة نهائياً للنساء

 

تؤثر قشرة الرأس على أكثر من 50٪ من سكان العالم ، أي أكثر من 3.6 مليار شخص تظهر في أي وقت من العام ويكون التعامل معها مزعجًا. في معظم الحالات ، يمكن السيطرة على قشرة الرأس. لكن بعد تحديد السبب الدقيق لها

قشرة الرأس هي حالة جلدية مزمنة شائعة تتميز بقشور فروة الرأس. تشمل الأسباب الشائعة لقشرة الرأس ما يلي:

 

اقرئي أيضا : خلطات لإزالة القشرة والجفاف والحكة في فروة الرأس

 

التهاب الجلد : يتميز التهاب الجلد الدهني باحمرار الجلد المغطى بقشور، تؤثر هذه الحالة عادةً على المناطق الغنية بالغدد الدهنية ، مثل فروة الرأس والوجه وأعلى الصدر.


الملاسيزية : الملاسيزية هي فطريات تشبه الخميرة يمكن أن تسبب العدوى والتهاب الجلد . تتغذى هذه الفطريات على الزيوت الطبيعية لفروة رأسك وتجعلها جافة ومتقشرة ، مما يزيد من خطر الإصابة بقشرة الرأس.

 

 

 

فروة الرأس الجافة: فروة الرأس الجافة التي تفتقر إلى الرطوبة تؤدي إلى الالتهاب والتهيج والحكة. يؤدي هذا إلى تفتيت الطبقة السطحية بحيث يصبح في النهاية قشرة هذه رقائق أصغر حجما.

 

كيفية التخلص من قشرة الرأس

اغسلي شعرك بانتظام: يؤدي تراكم الزيوت الزائدة والأوساخ وخلايا الجلد الميتة على فروة رأسك إلى زيادة خطر الإصابة بقشرة الرأس. لذلك يجب غسل شعرك بانتظام للحفاظ عليه نظيفًا وخالٍ من القشرة. ومع ذلك ، لا تستخدمي الشامبو القاسي الذي قد يجفف فروة رأسك ويزيد الحالة سوءًا.


التحول إلى الشامبو المضاد للقشرة: التحول من الشامبو العادي إلى الشامبو المضاد للقشرة هو أسهل خيار لعلاج قشرة الرأس. يحتوي الشامبو المضاد للقشرة على حمض الساليسيليك، والكيتوكونازول ، وبيريثيون الزنك ، وكبريتيد السيلينيوم الذي يعمل ضد التقشر.


تغيير نظامك الغذائي: يمكن أن يؤدي النظام الغذائي الذي يفتقر إلى الفيتامينات والمعادن الأساسية إلى ظهور قشرة الرأس. أظهرت دراسة أن الأطعمة الغنية بالدهون والسكر تؤدي إلى ظهور المزيد من قشرة الرأس مقارنة بحمية الفاكهة . 

 

 

 

 

وبالتالي ، حافظي على نظام غذائي متوازن يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية والبروتينات والمعادن للحفاظ على صحة الشعر وفروة الرأس.

تقشير فروة رأسك: يمكن أن يساعد تقشير فروة رأسك على إزالة خلايا الجلد الميتة وتراكم المنتج. تحافظ مقشرات فروة الرأس على الرطوبة الطبيعية لفروة رأسك ، وتقلل من الجفاف ، وتمنع تكون القشور. يمكنك أيضًا استخدام قناع الزيت الساخن لموازنة إنتاج الزيت في فروة رأسك.

 

علاجات طبيعية للقشرة:

 

1. زيت شجرة الشاي

 

يمتلك زيت شجرة الشاي خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات ، مما يساعد في علاج قشرة الرأس. إنها تحارب أيضا الإلتهاب والفطريات المسببة للقشرة الرأس. زيت شجرة يمكن استخدامها موضعيا على الجلد وفروة الرأس لتخفيف أي عدوى فطرية أن يؤدي إلى الجلد قشاري وقشرة الرأس.

 

 

 

المكونات:

2-3 قطرات من زيت شجرة الشاي
2-3 قطرات من زيت اللوز الحلو أو زيت الجوجوبا

الطريقة:

امزجي زيت شجرة الشاي مع زيت اللوز الحلو أو زيت الجوجوبا.
انقعي قطعة قطن بمزيج الزيت هذا وضعيه على فروة الرأس.
كرري هذا 3-4 مرات في الأسبوع.

 

2. زيت جوز الهند

يخترق زيت جوز الهند جذع الشعر بسبب وزنه الجزيئي المنخفض ويساعد على تقليل فقدان البروتين. يمكن أن يساعد ذلك في تغذية شعرك وترطيبه ، وترطيب فروة رأسك ، ومنع الجفاف ، وبالتالي تقليل فرص الإصابة بقشرة الرأس.

المكونات:

 

2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند

الطريقة:

دلكي فروة رأسك بزيت جوز الهند.
اتركيه لمدة ساعة واغسلي شعرك بشامبو خفيف.
كرري هذا مرتين في الأسبوع.

 

3. الصبار

 

دلكي جل الصبار على فروة رأسك بحركات دائرية حتى يتم امتصاصه.
اغسلي شعرك بعد ساعة.
كرري هذا مرتين في الأسبوع.

 

4. خل التفاح

 

 

 

يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك الذي يساعد على موازنة مستوى الأس الهيدروجيني لفروة رأسك. وهذا بدوره يمكن أن يمنع فقدان الرطوبة وجفاف فروة الرأس مما يؤدي إلى ظهور قشرة الرأس.

المكونات:

1 ملعقة كبيرة من خل التفاح الخام 
3 ملاعق كبيرة من الماء

الطريقة

اخلطي خل التفاح والماء.
ضع هذا المحلول على فروة رأسك.
اتركيه لبضع دقائق واغسلي شعرك بالشامبو.
كرري  ذلك 1-2 مرات في الأسبوع.

 

5. الأسبرين

 

الأسبرين عبارة عن ساليسيلات يساعد على تفكيك القشرة البيضاء على فروة رأسك والقضاء على التقشر.

المكونات:

2 حبة أسبرين

الطريقة:

سحق أقراص الأسبرين لتشكيل مسحوق.
اخلطي مسحوق الأسبرين مع الشامبو المعتاد.
اغسلي شعرك بهذا الخليط وانتظري لمدة دقيقتين قبل شطفه.

 

 

 


 

أضف تعليقا