شامبو طبيعي لعلاج القشرة فورًا

قشرة الرأس أمر شائع للغاية وهي عملية طبيعية لفروة رأسكِ للتخلص من خلايا الجلد الميتة. القشرة الخفيفة تعد  أمرًا طبيعيًا لكن إذا زاد الأمر وأصبحت مصدر قلق أو صاحبتها رائحة نفاذة أو حك فهذه علامة على أنكِ قد تحتاجي إلى علاج أكثر فعالية. 

عادة ما تكون قشرة الرأس نتيجة للطقس الجاف أو بسبب نمو الفطريات على فروة الرأس. إذا شعرتِ بجفاف فروة رأسكِ ورأيتِ الكثير من الرقائق البيضاء الصغيرة ، فهذا يرجع في الغالب إلى الشتاء أو الطقس الجاف، أما قشرة الرأس الدهنية المصحوبة برائحة نفاذة، فهذه بسبب الفطريات. سواء كان ذلك أي نوع من قشرة الرأس ، يمكنكِ السيطرة عليه باستخدام شامبو مضاد للقشرة.

 

اقرئي أيضا : خلطة الحلبة و البصل المزيج السحري للقضاء على القشرة 

 


المكونات:

 

 

 

 

 

نصف كوب من صابون الغار الطبيعي
10 قطرات من زيت شجرة الشاي
7-8 قطرات من زيت النعناع العطري
2 ملاعق كبيرة من مسحوق النيم

الطريقة:

لتحضير هذا الشامبو المذهل المضاد للقشرة ، كل ما عليكِ فعله هو إضافة صابون الغار السائل في عبوة نظيفة  وإضافة زيت شجرة الشاي وزيت النعناع. يقلب برفق ويضاف مسحوق النيم المجفف. يمكنك إما استخدام مسحوق النيم المتاح تجاريًا واستخدامه أو يمكنك صنعه بنفسكِ ببساطة عن طريق تجفيف أوراق النيم بالشمس. اطحني أوراق النيم المجففة في مطحنة حتى تنضج. امزجي كل شيء معًا وانقلي هذا الشامبو إلى زجاجة مضخة سهلة الاستخدام. إذا كانت فروة رأسك شديدة الجفاف، فلا تترددي في إضافة ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو إلى الوصفة. استخدمه كشامبو عادي.

 

 

 

 

فوائد الشامبو المضاد للقشرة:

 

1- صابون الغار

 

يعتبر  صابون الغار أفضل من شامبو الكبريتات الاصطناعية لأنه طبيعي ويحتوي أيضًا على نسبة من الزيوت،  يساعد على تنظيف فروة الرأس بشكل فعال للغاية ويزيل الدهون الزائدة والأوساخ. 
 

2- زيت شجرة الشاي

يشتهر زيت شجرة الشاي بتأثيراته المضادة للالتهابات والميكروبات. إنه مكون معروف في علاج  القشرة ويستخدم تجاريًا في الكثير من التركيبات المضادة للقشرة. يساعد زيت شجرة الشاي العطري على محاربة قشرة الرأس الناتجة عن الفطريات ويزيل السموم. زيت شجرة الشاي الأساسي مفيد أيضًا في علاج حب الشباب وحكة فروة الرأس.

 

3- النيم

 

يشتهر النيم بتأثيراته المضادة للالتهابات والميكروبات. يتم استخدامه لقشرة الرأس وحب الشباب أيضًا. يحافظ على فروة رأسكِ صحية ويقوي البصيلات. 
 

 

 

أضف تعليقا