اختصاصية الجلد التجميل والليزر هالة إبراهيم: هكذا نتخلص من الفيلر الفاشل تحت العين

حقن الفيلر تحت العين من الطرق أو الوسائل التجميلية لمعالجة علامات تقدم العمر، من تجاعيد، خطوط رفيعة هالات سوداء، وأيضاٍ لملء الفراغات. كل هذا دون أي تدخل جراحي، حيث تساعد هذه التقنية على استعادة الجلد شبابه، نضارته وامتلاءه الطبيعي، لكن الكثير من النساء يخفن من مواجهه أكثر المشاكل شيوعاً من جراء حقن الفيلر في هذه المنطقة، مثل حدوث تكتل للفيلر تحت العين... 


وهذا مرده إلى أسباب عدة، قد تكون حقن كمية أكثر من اللازم، أو حقن بشكل سطحي وعنيف، أو استخدام مواد خاطئة ذات تركيبة غير ملائمة للمنطقة تحت العين.

"الجميلة نت" التقت باختصاصية الجلدية، التجميل والليزر في عيادات "أندلسية لصحة المرأة" في جدة، الدكتورة هالة إبراهيم التي استهلت اللقاء بالتوضيح عن ماهية الفيلر تحت العين:

 

ما هو الفيلر تحت العين؟

 


الفيلر مجموعة من حمض الهيالويورينك والكولاجين، المادتين اللتين تعملان على ملء الفراغات الموجودة وحل جميع المشاكل تحت العين، ولكن يجب علينا أن نعلم أنه حل مؤقت وليس دائماً، كما يجب على الطبيب التأكد من أن السيدة لا تعاني من أي حساسية تجاه المواد التي سيتم حقنها تحت عينيها واستخدامها كفيلر للعلاج.
 

لِمَ يتم حقن الفيلر للعين؟


- يقضي على الترهلات الموجودة حول العين وأسفلها.
- يملأ الفراغات الموجودة تحت العين، كما يعالج العين الغائرة إلى الداخل.
- يعالج انتفاخات حول العين التي تعرف بجيوب العين.


يعالج انتفاخ الجفون وزيادة التكتلات الدهنية. 
- الفيلر علاج جذري لمشكلة الهالات السوداء.
- يعالج حالات العين الجاحظة.


أسباب فشل الفيلر وتكتله تحت العين:

 


•    تحدث التكتلات نظراً لقلة خبرة الطبيب الذي يقوم بحقن الفيلر، فلا يعمد إلى توزيع المادة تحت الجلد بنسب متساوية ودقيقة، مما يؤدي إلى تجمعها على شكل تكتلات.
•    يرجح أن يكون سبب فشل الفيلر تحت العين حقن كمية أكثر مما يلزم.
•    حقن بشكل سطحي وعنيف.


•    استخدام مواد خاطئة ذات تركيبة غير ملائمة للمنطقة تحت العين. 
يجب على الطبيب المعالج عمل اختبار بسيط قبل حقن الفيلر للتأكد من أن المريض لا يعاني من حساسية تجاه المادة المحقونة.

 

علاج مشكلة تكتل الفيلر تحت العين

 


قد يلاحظ المرضى كتلاً صلبة في مكان الحقن، وهذا ما يعرف بتكتل الفيلر. لمعالجة هذه المشكلة في المنزل، تنصح الأخصائية "هالة إبراهيم" بـ:
- بكمادات من الثلج وتدليك المنطقة بشكل دائم. هذا من شأنه أن يحسن من مظهر هذه التكتلات في غصون بضعة أيام أو أسابيع.
- بكمادات ساخنة على المنطقة المحقونة بالفيلر. يتم تكرار هذه العملية أربع مرات على مدار اليوم، للحصول على أفضل النتائج وإذابة الفيلر طبيعياً.
- يمكن علاج التكتلات عن طريق إبر التذويب، كما في حالة استخدام حمض الهيالورونيك، حيث يتم حقن دواء الهيالورونيداز Hyaluronidase في المنطقة المصابة لإذابة الفيلر.

 

 

اقرئي أيضاً:بديل الفيلر تحت العين

 


- إذا كانت هذه التكتلات كثيرة ولا تختفي، قد يتطلب هذا الأمر جراحة لنزع الفيلر من هذه المنطقة.
تجدر الإشارة إلى أن مادة الفيلر كثيفة، يصعب سحبها بسهولة عن طريق الإبرة، لذا فقد يلجأ الطبيب إلى جراحة،  مما يضطره الى إحداث أكثر من شق في الجلد لاستخراج مادة الفيلر.

أضف تعليقا