إكتشفي موضة الحجاب في الربيع والصيف

  • من عالم بعيد عن الموضة، دخلت الشقيقتان ريهام ورشا حجازي عالم تصميم الازياء وتخصّصتا في أناقة المحجبات بدءاً من الثياب وصولاً إلى الحجاب، وأسستا معاً محلات Rush and Reez المتواجدين على .

     

    بدأ العدّ العكسي لإستقبال فصلي الربيع والصيف، ومعه بدأت المحجبة تفكر بألوان وأقمشة وموديلات الحجاب الرائجة. اليك بعض النصائح التي قدّمها رشا حجازي حول ذلك الموضوع:

     

    • أنه في السنتين الاخيرتين تقبل المحجبات على المناديل الملونة منها ألوان الباستيل أي الموف الفاتح والزهري الفاتح والاخضر الفاتح. أي الالوان الباهتة قليلاً، وهي لا تزال مستمرة لغاية اليوم. واللافت أنه في الربيع والصيف، تخلط تلك الالوان معاً، لأن المناديل تتبع موضة الثياب الرائجة.

     

    • بما أن الثياب في الصيف قد تكون عبارة عن ألوان ممزوجة بعضها ببعض، لذلك إن المناديل الموحّدة الألوان تكون خيار النساء لأنها مريحة وسهلة للتنسيق مع الملابس الملوّنة. في الربيع أيضاً هناك تقنية جديدة في ألوان المناديل، إذ تستعمل تدرّجات اللون نفسه في منديل واحد، وهي تعطي اطلالة جميلة.

     

    • لا يمكننا حصر موضة لفّة الحجاب بستايل واحد فحسب، لأن طرق لفة الحجاب تختلف من بلد وآخر. ولكن المحجبة عموماً تفتش عن الحجاب المريح وليس لفّته المميزة. وحالياً كلما كانت لفة الحجاب عشوائية كلما شعرت المرأة بأنها واثقة من نفسها. هناك إبتعاد عن لفات الطبقات فوق بعضها البعض، والاتجاه نحو اللفات البسيطة، خصوصاً إذا كان الحجاب مزيناً ببعض الرسومات والاشكال.

     

    • في الصيف يمكن للمرأة أن تتفنّن بالمناديل، مثلاً ترتدي قميصاً أبيض اللون مع منديل مورّد. ويجب التذكير أن المنديل في الصيف هو أهم قطعة ثياب ترتديها المرأة وليس الثياب.

     

    • على المحجبة أن تعرف أن الحجاب هو إنعكاس لشخصيتها، أي تختاره حسب ذوقها وما يليق لها وليس ما هو رائج.

     

    • على المحجبة ألا تشعر بالخوف من من خلط الألوان، ويجب أن تبتعد عن اللوكات الكلاسيكية وتتجرأ وتخلط الالوان معاً على غرار الزيتي مع الفوشيا.
    أضف تعليقا