خبيرة الشعر لجين عمران: الأشقر بدرجاته موضة ألوان صيف 2021 

خبيرة الشعر لجين عمران بأناملها المحترفة تمنح السيدة التي تقصدها إطلالة جميلة ومختلفة، فهي تمتاز بذوقها الرفيع وحسها المرهف والمحترف.
"الجميلة نت" التقت خبيرة الشعر لجين عمران وكان معها هذا الحوار لتتحدث عن بداياتها وسر نجاحها في عالم تصفيف الشعر ولتكشف من خلاله أيضاً عن موضة ألوان الشعر لـ صيف 2021.

 

•    بداية، عرفي قراء مجلة الجميلة بنفسك؟
اسمي لجين عمران، خبيرة شعر، متزوجة ولدي طفلة، أعيش في مدينة جدة. 

 

 


•    ما هي مراحل بداياتك في مهنتك الحالية؟
بداياتي كانت مذ كنت أبلغ من العمر 11 عاماً، بدأت بنفسي ومن ثم أخواتي. اكتسبت هذه الهواية والمهنة من أمي "ظبية المصري"، فأحببتها وبدأت العمل في أحد الصالونات وأنا في الـ 15 من عمري. من هنا، بدأت  بالصبغات والعلاجات، انتقلت للعمل في "شركة نزيه"  Beauty Concept كمدربة على مستوى المملكة ومن ثم أصبحت خبيرة تجميل في "التكنيك" والعلاجات  في صالون لينا بيوتي سنتر Lina Beauty Centre. حصلت على العديد من الشهادات الرسمية المعتمدة، حرصاً مني على العمل بحرفية وإتقان كل ما أقدمه للعميلات. هذا طبعاً ساهم في تغيير الصورة النمطية لخبراء الشعر في المجتمع السعودي.


•    ما هي الشهادات التي حصلت عليها في هذا المجال؟
حصلت على شهادة مدربة مدربين وعلى شهادة مدربة معتمدة دولياً، كذلك نلت شهادات في مجال الصبغات والعلاجات من إيطاليا، بريطانيا، تركيا والسعودية.

 

 


•    ما هي أكبر التحديات التي واجهتك؟
في كل مهنة أو وظيفة هناك تحديات يجب أن نجتازها، من بينها إتقان العمل بالشكل المطلوب، وأن نكون عند حسن ظن العميلات دائماً، وبالطبع أن تكون النتيجة أجمل مما كان متوقعاً. 


•    لقد قمت بتصفيف شعر العديد من النجمات. ماذا أضافت هذه التجربة إلى رصيدك، وما الخبرة التي اكتسبتها؟
بالتأكيد، أضافت هذه التجربة الكثير لي، حيث إنني تعاملت مع الكثير من النجمات والشخصيات الهامة، كنت سعيدة جداً بالتعرف إليهنّ عن قرب.

 


•    اذكري لنا مواصفات خبيرة الشعر الناجحة؟
يجب على أي مصففة شعر أن تحب ما تعمل حتى تنجح وتتميز بمجالها دائماً وأن تختار المجال الذي يجذبها. حينها، ستكون قادرة على استقبال الكم الهائل من المعلومات والنصائح في مجالها. أما إذا لمن تكن تحبه، ستشعر بالضجر بمجرد البدء به، لتتوقف بعد برهة قصير عن مازولته. عليها أولاً أن تتعامل مع الزبائن بمصداقية، وعدم المغامرة بشيء تجهل فعله أو لم تفعله من قبل. لا نستطيع أن نبني خبرتنا على شعر العميلات دون معرفة، كما يجب أن تتعلم كل صغيرة وكبيرة بمجالها، وأن تكون دائماً مواكبة للموضة ولكل ما هو جديد. 

•    ما الذي يميزك عن غيرك من مصففات الشعر ويجعلك مقصد السيدات في السعودية؟
كلنا مبدعات، ولكل خبيرة لمستها الخاصة لتبدع ولتعطي أجمل مما توقعه عميلتها. فالمصففة تعطي السيدة ما يناسب شكل وجهها، لون بشرتها وطبيعة شعرها، ليس لون شعر فقط. 
لكل موسم صيحاته المختلفة ماذا عن موضة الشعر والألوان الرائجة لصيف 2021؟ 
لا أتبع الموضة، خاصة بألوان الشعر. آخذ بالحسبان لون بشرة السيدة، شكل وجهها، وحتى طبيعة عملها. لا يجدر بنا اتباع الموضة السائدة على كل سيدة. أما بالنسبة لصيف 2021 ، اللون الأكثر رواجاً، الأشقر بجميع درجاته، أي البلوند. يمكننا التحكم بتدرجات مختلفة من الأشقر وفق لون البشرة. 

 


•    من تجربتك الشخصية، ما هي أكثر تسريحات الشعر التي تطلبها المرأة في السعودية؟
تميل الفتيات والسيدات في الوقت الحالي للتسريحات الناعمة، مثل البيتش ويفز Beach Waves  والريترو الناعم والطبيعي.  


•    كيف تحمي السيدة شعرها من الأضرار التي تسببها الصبغات؟
يجب مضاعفة الاهتمام بالشعر المصبوغ لتعرضه الدائم للمواد الكيميائية التي تحتويها الصبغات، وذلك باستخدام   الشامبو، البلسم والماسكات المناسبة لنوعية الشعر. يجب على كل سيدة أو فتاة أن تستشير خبيرة الشعر عن المنتجات الفضلى والطرق الصحيحة التي يجب اتباعها في روتين العناية بالشعر المصبوغ. في حال كان الشعر جافاً أو متشابكاً، خاصة بعد الصبغ مباشرة، لا بد من استخدام سيروم تسريح الشعر، لأن في الأسبوعين التاليين لعملية الصبغ، قد يكون الشعر جافاً بعض الشيء، لذا يتوجب ترطيب الشعر قدر المستطاع.

 

 


•    ما رأيك بصبغات الشعر العضوية، وهل هي فعلاً آمنه؟
لا أفضل القيام بخلطات التلوين الطبيعية في المنزل. في حال الرغبة بتفتيح أو تغيير لون الشعر، يفضل استخدام الصبغات الـ Professional أو اللجوء إلى الصبغات الخالية من الأمونيا للنساء اللواتي يعانين من الحساسية.


•    هل ماسكات الشعر الزيتية أو الخلطات المنزلية جيدة للشعر؟
توجد ماسكات مخصصة لما بعد علاجات الشعر، وهي ما أنصح به عادة. للشعر الطبيعي أنصح بتطبيق الزيوت الخاصة بترطيب وتنعيم الشعر، أما عند تطبيق العلاجات لتنعيم الشعر، أنصح بتجنب الزيوت واستبدالها بماسكات خاصة بهذه العلاجات.

 


•    ما هي الوتيرة المثالية للخضوع لإجراء "ديتوكس الشعر"؟ هل تنصحين به، وما هي المستحضرات المناسبة؟ 
بالتأكيد، أنصح بصنع ديتوكس للفروة والشعر، للتخلص من بقايا الشامبو، الأوساخ والأتربة التي يتعرض لها الشعر بشكل يومي، خاصة الفروة الدهنية.  هذا الروتين يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز الشعر على النمو بوتيرة أسرع. دائماً  ما نستخدم التقشير اللطيف والآمن .


•    نصائح من خبيرة الشعر لجين للحفاظ على شعر صحي بعد الصباغة وعلاجات الشعر؟
أنصح باستخدام أنواع الشامبو والبلسم المناسبة لنوع الشعر والخالية من السيلكون والسلفات، كذلك بتطبيق الماسكات المناسبة للشعر المصبوغ، أسبوعياً، مثل الماسكات التي تحتوي على البلكس والكولاجين لإعادة هيكلة روابط الشعر الكبريتية وتعزيز البروتين والكيراتين الطبيعيين في الشعر، كما أنصح باستخدام السيروم بعد الحمام لترطيبه وحمايته من الحرارة والشمس ولتسهيل تمشيطه.

 


اقرئي أيضاً:درجات الشعر الاشقر بوحي من النجمات

 

•    كيف يمكن متابعتك ومعرفه كل ما هو جديد في تصفيف الشعر؟
عبر حسابي على الانستغرام @lujain_omran والذي أنشر عبره النصائح المناسبة لجميع أنواع الشعر وجميع الصبغات المناسبة لجميع درجات البشرة وطبيعة الشعر.
 

أضف تعليقا