مستحضرات هامة لتطويل الأظافر والعناية بها

تعد الأظافر القوية الناعمة عنوان أنوثة كل امرأة، إلّا أن العناية بها قد تتطلّب الكثير من الوقت والجهد الذي لا يتوفّر لدى المرأة العاملة أو من لديها الكثير من الالتزامات، بل ويتم إرهاقها بكثرة طلاءات الأظافر والمزيلات التي تطالها يوميّاً وترهق الأظافر وتؤدّي بها في نهاية الأمر إلى الجفاف والتشقّق ومن ثمّ الانكسار.

لذا نوفّر لكِ اليوم بعض المستحضرات الأكثر فعاليّة في تطويل الأظافر بطريقة سهلة ومن دون أي رائحة أو حاجة لغسل اليدين بعدها.

منتجات Sally Hansen
توَفّر هذه العلامة خيارات لا حصر لها لتغذية أظافرك، وتأتي كل فترة بمنتجات جديدة في هذا الشأن، سنذكر لكِ أبرزها والتي لاقت رواجاً بين السعوديّات، مثل Sally Hansen Miracle Cure فهو مفيد لمن تريد الحصول على أظافر قوية وصحيّة ومثالية، حيث يحتوي هذا المنتج على مضّادات للأكسدة ومركبات من البروتين الطبيعي، وهو مُخَصّص للأظافر الضعيفة المتقشّرة سهلة الإنكسار، كما يعالج مشاكل الأظافر القاسية التي يصعب قصّها، ويتميّز بسهولة تطبيقه.

ومن أبرز منتجات هذه العلامة أيضاً Sally Hansen Miracle Nail Thickener فهو يُشَكّل طبقة حاميّة للأظافر بتركيبته المكوّنة من الكالسيوم والسيراميك، أمّا لتسريع نمو الأظافر فقد أطلقت سالي هانسن nail growth miracle serum، فيما إذا كانت أظافرك لا تعاني من أيّ مشاكل وتودّين الحفاظ عليّها وتغذيتها فيمكنك إقتناء Vitamin E Oil من نفس العلامة.


تسريع تطويل الأظافر:
إذا كان نمو أظافرك بطيئ وتنتطرين أكثر من شهر حتى تبدأ أظافرك باكتساب شكل معيّن وسرعان ما تتكسّر بعد ذلك، يمكنك تجربة Mavaderma Nail Growth Treatment فهو يعمل كمُسَرّع لنمو الاظافر، ولن تلمسي نتائج هذا المنتج على أظافرك إلّا بالاستمرار عليه، لتجدي نموها أصبح أسرع بشكل ملحوظ، كذلك هناك منتج طريف من هذه العلامة وهو Mavala STOP Nail Biting Deterrent وهو مانع لقضم الاظافر يناسب للأطفال ممنّ يقضمون أظافرهم باستمرار وحتى الكبيرات اللاتي لم تتخلين عن هذه العادة حتى الآن! حيث يوضع على الأظافر ليضيف نكهة مرارة إليّها، ما يجعلك تمتنعين عن قضمها!

مرطبات الأظافر:
يجب أن تعلمي بأن أظافرك تحتاج إلى الترطيب تماماً كبشرتك وشعرك، وإذا لم يكن لديك الكريم المخصص للأظافر، فكريم بشرتك يفي بالغرض، كما يمكنك إضافة قطرات من فيتامين E إلى أي كريم بشرة لديكِ وتطبيقه على أظافرك يوميّاً لترطيبها وتغذيتها، أمّا إذا كنتِ تفضّلين استخدام كريم مخصص لترطيب الأظافر; جرّبي almond care and cuticle من Bodyshop والذي يأتي على هيئة قلم بفرشاة في نهايته، يحتوي على زيت اللوز لتقومين بلف القلم من الأعلى فيخرج لكِ الزيت على الفرشاة لتطبيقه على أظافرك بكل سهولة، استخدميه قبل النوم، كما تجدين في Bodyshop الكثير من المرطبات المختصة للعناية بالأظافر واليدين، فيما تقدم لكِ العلامة الرائدة في طلاءات الأظافر essie المستحضر المعالج للأظافر Essie Apricot Cuticle Oil لترطيب أظافرك وتغذيتها.

الـ base coat خطوة هامة قبل وضع طلاء الأظافر:
يعد الـ base coat خطوة هامة جداً قبل تطبيق طلاء الأظافر، فهو بمثابة الطبقه الاساسيه او الپرايمر الذي يحمي الأظافر من الأضرار التي تلحق بها جراء الإستعمال المتكرر لطلاءات الأظافر، وهناك الكثير من أنواع الـ Base Coats تقدّمها لكِ عدد كبير من العلامات الرائدة في عالم التجميل والأظافر أبرزها CHANEL و Essie و OPI و essence وغيرها الكثير.
لذلك لا تجهلي وضع الطبقة المقويّة أسفل طلاء الأظافر، فهي تمنح الصلابة لظفرك وتمنعه من التكسّر وكأنّك تدعمينه بطبقة مقويّة له، كما أنّها تعمل كحماية لأظافرك من أضرار طلاء الأظافر، إضافة إلى حمايتها من التصبّغات اللونيّة الناتجة عن طلاء الأظافر الداكن اللون.

مزيل طلاء الأظافر:
من أكثر المكونات التي تلحق الضرر بأظافرك وتؤدي إلى جفافها وتشققها هو الأسيتون، لذا احرصي على استخدام مزيل أظافر خالي من الأسيتون ( Non Acetone Nail Polish Remover) وهناك الكثير من العلامات التي تُوَفّر لك مزيل الطلاء الغير محتوي على الأسيتون، مثل OPI و essie وDior وغيرهم كثير.


وأخيراً اهتمّي بالتغذية الداخلية واحرصي على تناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك أو تناوليه على هيأة أقراص، كذلك إنقعي أظافرك في زيت الزيتون الدافئ على الأقل مرة كل إسبوع، كما يمكنك فرك نصف ليمونة على أظافرك كلما استطعتِ فعل ذلك فالليمون من أكثر المكونات الطبيعية القادرة على حلّ المشاكل التي تعاني منها الأظافر.

أضف تعليقا