بديل بوتوكس طبيعي لازالة تجاعيد البشرة

تُنفق النساء في جميع أنحاء العالم الملايين على علاجات البشرة الباهظة الثمن التي يأملنَّ في إعادة عقارب الساعة إلى الوراء. من البوتوكس إلى الحشو، ومن التقشير إلى علاجات زراعة الرموش. ومع ذلك، بالإضافة إلى كونها مكلفة، فإنَّ العديد من علاجات البشرة المضادة للشيخوخة هي إجراءات غير مريحة أو مؤلم؛ مما يتسبب في تعرض بعض النساء لآثار جانبية مزعجة. لذلك، توصلنا إلى بعض البدائل الطبيعية للبوتوكس وعلاجات التجميل النموذجية الأخرى، ومن أبرزها زيت بذور الورد الذي يتميز بفوائده الجمالية، كما يُعد بديل بوتكس طبيعي للبشرة.
تُقدم لك "الجميلة"، وصفات طبيعية من زيت بذور الورد لبشرة مُشرقة وصحية.

 

بديل بوتوكس طبيعي للتخلص من تجاعيد البشرة

 

وصفة زيت بذور الورد للتخلّص من تلف البشرة

يُعد زيت بذور الورد بديل للبوتوكس ويُساعد على تجديد خلايا البشرة مع محتواه الغني بفيتامين C وصبغة الليكوبين، مما يساعد كذلك على إصلاح سطح البشرة واستعادة مرونتها.
يتم ذلك عن طريق مزج ثلاث قطرات من زيت الورد مع القليل من زيت الجوجوبا، وإضافة نصف ملعقة صغيرة من زيت اللافندر وملعقة صغيرة من زيت البابونج، ومزجهما جيداً للتجانس التام، وتطبيق المزيج على البشرة، وتدليكها جيداً باستخدام أطراف الأصابع بخفة تامة، وتركه لمدة ربع ساعة. ثم، غسل البشرة بالماء الفاتر والصابون جيداً، مع استخدام هذا الوصفة مرتين أسبوعياً، للحصول على نتيجة فعّالة.

وصفة زيت بذور الورد للتخلّص من التجاعيد

يحتوي زيت بذور الورد على نسب عالية من فيتامين "ج"، وفيتامين "أ"، اللذان يعملان سوية على تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة، وهي عملية قد تتباطأ مع التقدم في العمر،ويستخدم من خلال وضع عشرة قطرات من زيت الورد في وعاء متوسط وإضافة بعض قطرات من زيت اللوز أو زيت الزيتون النقي، ومزجهما جيداً، وتطبيق المزيج الناتج على البشرة، ودهنه جيداً؛ ليغطي كل البشرة، وتركه لمدّة لا تقلّ عن عشر دقائق تقريباً، ومن ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

وصفة زيت بذور الورد لتفتيح البشرة الدهنية الداكنة


يحتوي زيت بذور الورد على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التي تساعد على إصلاح عيوب البشرة كإزالة البقع الداكنة، ترطيب البشرة الجافة، التخلص من الحكة، وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة وآثار الندبات. ويمكن استخدامه من خلال وضع بضع قطرات من زيت الورد على البشرة، والتدليك الجيد لمدة خمس دقائق تقريباً، وتركه مدة قصيرة، ثم غسل البشرة بالماء الفاتر والصابون جيداً، مع تكرار استخدام هذه الوصفة ثلاثة مرات يومياً، حيث أن البشرة الدهنية معرضة أكثر من غيرها للإصابة بحروق الشمس، وتشكل البقع الداكنة، وذلك بسبب زيادة الإفرازات الدهنية.

وصفة زيت بذور الورد لتفتيح المسامات المغلقة


يُساعد زيت بذور الورد في الحفاظ على التوازن الهرموني، وهو دور هام للحفاظ على بشرتك متألقة. كما يُساهم في تنقيتها، وتخلصيها من الزيوت الزائدة، وإزالة الأوساخ والبكتيريا والجراثيم العالقة فيه. يمكن وضع نصف ملعقة صغيرة من زيت الورد على البشرة، وتركه لمدّة ساعة تقريباً، ثمّ شطف البشرة بالماء الفاتر جيداً، وبالتالي التقليل من ظهور البثور وحبوب الشباب على البشرة.

اقرئي أيضاً:

بديل البوتوكس لتجاعيد العيون

ماسك سحري للتخلص من ترهلات الوجه والرقبة أفضل من البوتوكس

بديل البوتوكس والفيلر لشد الوجه

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة