ماسك سحري للتخلص من ترهلات الوجه والرقبة أفضل من البوتوكس

تعد الخطوط الدقيقة والتجاعيد وترهلات الجلد من علامات الشيخوخة ولكن قد تحدث ترهلات الجلد بسبب عوامل خارجية مثل  التعرض لأشعة الشمس فترات طويلة وانقاص الوزن بشكل كبير فأغلب المناطق عرضه لحدوث الترهلات هي الوجه والرقبة فهي تسبب إنزعاج للكثير من الفتيات فسوف نقدم هنا بعض الطرق الطبيعية لعلاج ترهلات الوجه والرقبة.

 

وصفات لشد ترهلات الوجه والرقبة

 

 

 الموز والليمون


يساعد الموز علي شد الجلد وترطيبه بسبب إحتوائه على خصائص مضادة للشيخوخة وهو  غني أيضاً بالحديد ، والزنك ، والبوتاسيوم ، والمغنيسيوم ، والفيتامينات أ ، ب ، ج ، د. ويحتوي الليمون علي فيتامين سي الذي ترطيب ونعومة البشرة

المكونات:

موزة ناضجة + بضع قطرات من عصير الليمون 

الطريقة:

قومي بمزج الموز مع قطرات الليمون ثم ضعي المزيج على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة بعدها قومي بغسل الوجه والرقبة بالماء الفاتر و تكرر الوصفة مرتين أسبوعياً.

 

 

البابايا ودقيق الأرز


تحتوي البابايا على إنزيمات مفيدة مثل الباباين التي تساعد على شد الجلد المترهل و يحتوي دقيق الأرز  علي حمض الفروليك الذي يساعد على شد البشرة وترطيبها.

المكونات:

3 شرائح من البابايا الناضجة+2 ملعقة كبيرة دقيق أرز

الطريقة:

قومي بخلط شرائح البابايا في الخلاط ثم أضيفي دقيق الأرز للحصول على خليط متجانس بعدها وزعي الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغسل الوجه والرقبة بالماء الفاتر مع تكرار الوصفة مرتين أسبوعياً.

 

 

جل الصبار والمايونيز 


يحتوي الصبار على حمض الماليك الذي يساعد علي شد الجلد و يحسن مرونة الجلد والمايونيز ملئ بأحماض أوميجا 3 وأوميجا 6 التي تعمل على إصلاح أنسجة الجلد التالفة 

المكونات:

2 ملعقة كبيرة جل الصبار+2 ملعقة كبيرة مايونيز.

الطريقة:

امزجي جل الصبار مع المايونيز جيدا ثم ضعي المزيج على الوجه والرقبة مباشرة لمدة 20 دقيقة ثم قومي بغسل الوجه والرقبة بالماء الفاتر تكرر الوصفة من 3_4 مرات أسبوعياً  

 

 

بياض البيض والعسل


البيض غني ببروتين الألبومين فهو يعمل على تحسين نسيج الجلد و إعادة بناء خلايا الجلد ويحتوي العسل علي خصائص مضادة للأكسدة التي تعمل على تحسين سلامة البشرة و محاربة التجاعيد .

المكونات:

2 بياض بيضه +ملعقتين كبيرتين من العسل.

الطريقة:

امزجي بياض البيض والعسل جيدا ثم ضعي المزيج على الوجه والرقبة  لمدة 20 دقيقة ثم ثم قومي بغسل الوجه والرقبة بالماء البارد تكرر الوصفة مرة واحدة أسبوعياً. 

 


.

 القهوة وزيت جوز الهند


تحتوي القهوة على مادة الكافيين التي تساعد علي ترطيب وشد البشره يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الأحماض الدهنية و فيتامين E الذي يساعد على ترطيب وشد البشرة.

المكونات:

2 ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة +2 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند + 2 ملعقة كبيرة من السكر البني +1/2 ملعقة صغيرة من القرفة.

الطريقة:

امزجي القهوة مع زيت جوز الهند والقرفة والسكر البني ثم ضعي المزيج علي الوجه والرقبة برفق مع التدليك لمدة 5 دقائق ثم قومي بغسل الوجه والرقبة بالماء الفاتر و تكرر الوصفة مرة واحدة أسبوعياً.

 

 

زيت إكليل الجبل والخيار


يعمل زيت إكليل الجبل في توحيد لون البشرة وتحسين الدورة الدموية وهو أيضا غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في تأخر علامات الشيخوخة و يحتوي الخيار على  فيتامين C، ومضادات الأكسدة التي تساعد علي تغذية وتجديد البشرة

المكونات : 

ملعقة كبيرة من زيت إكليل الجبل + نصف كوب عصير خيار.

الطريقة:

امزجي عصير الخيار  زيت إكليل الجبل ثم ضعي المزيج المتجانس علي الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم قومي بغسل الوجه والرقبة بالماء الفاتر وتكرر الوصفة مرة واحدة أسبوعياً.
 

إقرئي أيضاً

ماسك المانجو كولاجين طبيعي للبشرة

ماسك للوجه من فيتامين E لانتاج الكولاجين وازالة التجاعيد

وصفات لتنظيف البشرة الدهنية في المنزل

أضف تعليقا