اختبار شخصية يحدد ما يجب تخطيه للنجاح  

من الممكن ان يساعد اختبار شخصية بسيط على التعرف اكثر على الذات وعلى سبل تطويرها وتغييرها نحو الافضل. من هذا المنطلق من المفيد الاعتماد عليه من اجل تحديد العقبات والامور التي يجب تخطيها من اجل تحقيق النجاح في الحياة. وفي اختبار الشخصية هذا مثلاً يجب، لهذه الغاية، اختيار احد الشمعدنات من 1 الى 4. 

 

نتائج الاختبار 


يساعد اختبار الشخصية هذا اذاً على تحديد العقبات والامور والعقد التي يجب تخطيها من اجل تحقيق النجاح. ومن اجل خوضه يكفي النظر الى الرسوم واختيار احد الشمعدانات من 1 الى 4. 

الشمعدان 1 


يعني اختيار هذا الشمعدان القدرة على استغلال الفرص المهمة من اجل الاستفادة منها قدر الامكان. كما انه يشير الى التمتع بالكثير من المواهب الخاصة والمميزة ومنها امتلاك طاقة تحليل المواقف بطريقة موضوعية وعقلانية. وهذا ما يساعد على الحد من ارتكاب الهفوات والاخطاء وعلى الامتناع عن القيام بالخطوات غير الصائبة. كذلك يدل اختيار هذا الشمعدان على التنبه الى التفاصيل التي يمكن ان تساهم في تحقيق النجاح الكبير وفي تجاوز المصاعب. وهكذا من الممكن الخروج من كل المآزق بسهولة ومن دون المعاناة من اي ازمة نفسية او معنوية. 

الشمعدان رقم 2 


 اذا تم اختيار هذا الشمعدان فهذا يكشف التمتع بالطاقة التي تساعد على اداء بعض المهمات الصعبة اياً تكن الظروف التي تحيط بهذا. كما تعني التمتع بالقوة التي تسمح بتجاوز الحالة النفسية الصعبة التي يمكن ان تتم مواجهتها في بعض الاوقات. ومن الممكن ان يدل هذا ايضاً على امكانية العبور السريع من حالة الحزن الى حالة الفرح والاستعداد الدائم للتفاؤل وعدم الغرق في التشاؤم وفي الافكار السلبية. كذلك يفيد بعدم الميل الى الاحساس بالقلق وبالاصرار على  التفكير فقط باللحظة الراهنة وهو ما يمنع المعاناة من القلق وبالتالي من التوتر والارق وما يمكن ان يؤدي اليه هذا من انزعاج نفسي. 

 

الشمعدان 3 


من الممكن ان يقع الاختيار على هذا الشمعدان. وهذا يدل على ضرورة تخطي بعض الحسابات الضيقة من اجل بناء علاقات جيدة مع الاشخاص الآخرين ومن اجل تمتينها ومنعها من التحلل والتفكك والاستفادة منها قدر الامكان. كذلك يعني هذا الاختيار القدرة على خوض التجارب غير محسوبة النتائج وعلى قوة الشخصية وعلى امتلاك الطاقة الكبيرة التي تساعد على القيام بالمشاريع الناجحة كبيرة كانت ام صغيرة. كذلك يمكن ان يكشف اختيار الشمعدان رقم 3 الاستعداد الدائم للسعي نحو الافضل، للتغيير ولبناء القدرات وتطوير الذات مع تخطي الموانع النفسية. وهو ما يساهم في بلوغ الاهداف وفي تحقيق النجاح في الكثير من الاحيان والظروف والمواقف. 

الشمعدان رقم 4 


من الممكن ان يتم، في اختبار الشخصية هذا، اختيار الشمعدان الرابع. وهذا يكشف الكثير من الصفات الجيدة. ومنها عدم الوقوع في الخطأ نفسه اكثر من مرة وعدم اخذ القرارات المتسرعة والتفكير ملياً في الخطوات قبل القيام بها. كما يدل على الميل الى التخطيط والى اختبار الاحتمالات المختلفة كحلول للمشاكل قبل اختيار احدها. ويعني ايضاً القدرة على مساعدة الآخرين على حل مشاكلهم بطريقة موضوعية بعيداً عن الغضب والانفعال وعلى ابراز الطاقات والمواهب الخاصة في الكثير من المواقف. كما يشير اختبار الشخصية هذا، من خلال هذا الخيار، الى الاتسام ببعض الانانية التي تساعد على الشعور بالارتياح وعلى تطوير الذات بعيداً عن اي تأثير خارجي.  
 

اقرئي أيضاً: 

اختبار شخصية يكشف اسباب الحظ السيّئ في الحب  اختبار شخصية يكشف اسباب الحظ السيّئ في الحب 
أضف تعليقا