أسرار الروتين المسائي لمدونات الجمال العربيات!

في حين أنه من المعروف بأن خلودك للنوم قبل أن تغسلي وجهك يعتبر أمر مضر بالبشرة، لا تعلم كل النساء ما هو الروتين الذي يجب أن يعتمدنه قبل النوم. هل يجب عليك تقشير البشرة ؟ متى تضعين كريم العينين؟ هل بوسعك أن تضعي طبقة إضافية من الكريم على وجهك ليلاً؟ 


وفقاً للدراسات، إن خلايات الجلد تكبر بشكل أكبر خلال النوم، ولذلك، فإن روتين ليلي جيد يجب أن يكون على أعلى قائمة أولوياتك. فالهدف ليلاً هو إصلاح التلف من التلوث النهاري، الشمس والإرهاق، الى جانب الترطيب لأنك تفقدين المزيد من الماء من جلدك أثناء النوم. 

إليك اربع خطوات للعناية بالبشرة لا تستغني عنها خبيرات الجمال!

1-    تنظيف البشرة :

نظفي بشرتك بشكل جيد لتتأكدي من انك تخلصت من كل المكياج المتراكم من النهار. استخدمي منظف وجه لطيف واغسلي وجهك بالماء الدافئ لتتخلصي من الأوساخ والزيوت. لا تبالغي بفرك وجهك. أما إذا كنت تعانين من بشرة حساسة، فننصحك باستخدام المستحضرات الخالية من العطور وضد الحساسية. 

 

 


2-    قناع لفعالية أطول:

ضعي قناع لتساعدي مستحضراتك البشرة لتكون أكثر فعالية. ثمة الكثير من أنواع الأقنعة للحاجات المختلفة من تنظيف المسام المسدودة الى منح خطوط الوجه التجانس وبذلك، فدور هذه الماسكات هي فتح المسامات لكي تدخل المكونات المتوفرة في المستحضرات الى عمق البشرة التي ستمتصها بسهولة. 

 


3-    ترطيب البشرة :

ضعي طبقة سميكة من المرطب على وجهك بالكامل ورقبتك. الفرق الكبير بين المرطب النهاري والمرطب الليلي هو أن الأول أخف بالتركيب ويتضمن حماية من أشعة الشمس. فالكريمات الليلية تمنح البشرة النعومة والمرونة. عند بحثك عن كريم مرطب ليلي، إبحثي عن تلك التي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة وفيتامين C وA لتساعد جلدك على إصلاح الأضرار النهارية. 

 

 

اقرئي أيضاً:بشرة النجمات في الحجر المنزلي


4-    كريم العينين:

ربتي بنعومة كريم العينين على عينيك والمنطقة المحيطة بهما بعد وضعك كريم الليل. فإدخال كريم العينين الى الروتين المسائي هو خطوة بسيطة لتحافظي على طلة مفعمة بالشباب . فهي تهمي وترطب الجلد الدقيق حول العين. 

 

 

نصيحة ذهبية:

نامي! فإذا جسمك لم يأخذ القسط الكافي من الراحة، مستحضرات التجميل لن تتمكن من القيام بهذه المهمة!


أضف تعليقا