مكياج صيفي للبشرة البيضاء بالخطوات

لصاحبات البشرة البيضاء ننصحكن بتجربة مكياج صيفي بتدرجات زهريّة مائية ناعمة تظلل الجفون وتضفي على النظرة ألقاً لا مثيل له. اختاري مكياج عيون بالألوان التي تبرز لون عينيك كالبنفسجي الذي يناسب اللون البني والعسلي والزهري الذي يناسب اللون الأزرق والأخضر... اتبعي الخطوات التالية:

1-  بعد وضع الكونسيلر وتثبيته بالبودرة الحرّة، وزّعي كمّية صغيرة من الظلّ باللون البيج الفاتح على كامل الجفن المتحرك. 

 

 

2-  مرّري ظلاً أزرقا فاتحاً  على ثنية الجفن العلوي في محاولة لابتكار شكل هلال. 

 

3-  مرري ظلاًّ زهريّاً معدنيا على الجفن المتحرّك. وبحركة دائريّة خفيفة، أدمجي اللونين حتّى تختفي الحدود بينهما. 

 

 

 

4-  أرسمي العين بالآيلاينر وحاولي مدّه قليلا الى حدود العين الخارجية. 

 

 

5- مرري قلم كحل باللون الأخضر المعدنيّ داخل العين  مما سيسمح بإبراز جمال العين. 

 

الطلة النهائية، إذا كنت لا ترغبين في استخدام الرموش الإصطناعية، أُعقصي رموشك الطبيعيّة واستخدمي الماسكارا، حيث تعزّز الفرشاة المدوّرة الصغيرة الرموش الفرديّة.

 

نصائح لمكياج صيفي ثابت:

 

تطبيق المكياج على بشرة نقية


من الضروريّ إزالة كلّ الزهم والدهون عن البشرة، تجفيفها، ثمّ تعقيمها بالتونر وترطيبها بكريم مناسب قبل البدء بكريم الـ Base الأساسيّ كخطوة تمهيديّة لبقيّة خطوات الماكياج التالية.

 

إعادة غلق المسامّ


اذا لم يتوفّر التونر، استعيني بمكعّب الثلج لإعادة غلق مسامّ البشرة، حيث تعمل البرودة على شدّ البشرة، وبالتالي ثبات الماكياج لساعات طويلة.

تجنبي الأساس السائل

ينصحك الخبراء بتجنب طبقات ثقيلة من المكياج - خصوصا في فصل الصيف.  إذ ستشعرين بالحر وقد يؤدي هذا الأمر إلى ذوبان الأساس الثقيل.

  تذكري كلما ضاعفت من وضع المكياج، سيكون  أكثر عرضة لخطر الذوبان والسيلان.

عليك باختيار مرطب ملون إن كانت بشرتك جافة أو مختلطة.

لأصحاب البشرة الدهنية، يشكل إنتاج الزيت تحديا في فصل الصيف. لذلك اختاري الأساس المعدني لأن هذه التركيبة تساعد على امتصاص الزيوت وتوفر الحماية من الشمس.

اقرئي أيضاً: 

بالفيديو: طريقة خبز الوجه بالبودرة الحرة لتثبيت المكياج في الصيف

 

 استخدام البودرة

 ينصح الخبراء في فصل الحر باستخدام مسحوق بودرة على منطقة   T(الجبين والانف والذقن) فقط.

وبهذه الطريقة يمكنك الحفاظ على طلة ندية . طبقي البودرة الحرة على أنفك والذقن وفوق الشفاه العليا (حيث تميل المناطق إلى الزيتية) ووسط جبينك. اتركي كل منطقة اخرى متوهجة.

الآيلاينر المقاوم للماء


تماما كما هو الحال بالنسبة للماسكارا المقاومة للماء، اختاري أيضاً الآيلاينر المقاوم للماء، لا يسيل مع العرق أو أثناء السباحة أو التعرّض لأشعّة الشمس.

أحمر شفاه ثابت


أحمر الشفاه ككريم الأساس، قد يتسرّب إلى خارج حدود الشفاه ويسيء إلى كامل إطلالتكِ. خطّطي الشفاه بإتقان بلون لحميّ يعمل كحاجز يمنع تسرّب اللّون إلى الخارج، مع أهميّة اختيار التركيبة غير اللّامعة لمظهر شفاه جميل، أنيق وثابت طوال اليوم.

أضف تعليقا