بالفيديو: طريقة خبز الوجه بالبودرة الحرة لتثبيت المكياج في الصيف

لا غنىً عن البودرة في المكياج اليوميّ خصوصا في موسم الصيف سواء كانت سائبة أو حرّة فهي تعمل على تثبيته لساعات طويلة شريطة استخدامها بالطريقة الصحيحة، كيف يستعملها الخبراء المحترفون في عالم التجميل؟

لون البودرة الحرة الشفّاف يجعل منها خطوة رائعة لإنهاء خطوات المكياج من خلال ضربات خفيفة بواسطة فرشاة مناسبة على كامل السحنة.

بعد أن اتّجهت خطوط الموضة في عالم التجميل إلى اعتماد القليل من خطوات الأساس للحفاظ على الجمال الطبيعيّ للبشرة وتعزيزه بخطوات ومساحيق خفيفة، أصبح بإمكانكِ التخلّي تماماً عن خطوات الأساس الكثيف والاكتفاء بنثر القليل من البودرة السائبة للحصول على بشرة مخمليّة، ناعمة وموحّدة بعيداً عن البشرة المثقلة بالفاونديشن، فالبودرة المضغوطة تسبّب تكتل الماكياج في الخطوط الرقيقة خاصّة أسفل العينين، على الجفون وجانبيّ الفم، لذا فالبديل لها هو البودرة السائبة الخفيفة والشفّافة التي تمنح المنطقة تغطية أنيقة ومناسبة.

عادة ما يقوم خبراء المكياج ببسط كميّات فائضة من البودرة السائبة أسفل العينين من أجل امتصاص ظلال العيون التي تتساقط أثناء تطبيقها ليتم التخلّص منها فيما بعد بواسطة فرشاة مناسبة ليظلّأساس البشرة ثابتاً ومحافظاً على رونقه وجماله.

إذا كانت جفونكِ دهنيّة ما يتسبّب في تجمّع ظلال العيون بين طيّاتها، يمكن استخدام البودرة السائبة من أجل تأمين Base أو قاعدة جيّدة للظلال وبالتالي منع سيلانها وتكتّلها في الطيّات الرقيقة على الجفون المتحرّكة.

 

شاهدي طريقة المدونة نتالي سلوم في تثبيت المكياج بالبودرة الحرة
 

اقرئي أيضاً

 
نصائح لتثبيت المكياج في موسم الحرّ
 
بالفيديو: مكياج سهرة بألوان ساحرة

المكياج البرّاق صيحة لا تحتكرها المنصّات فقط!

 

 

أضف تعليقا