فيتامينات هامة للمرأة بعد الولادة 

تسعى كل سيدة بعد الحمل والولادة إلى سرعة التشافى من أجل تحمل أعباء تلك المرحلة وتكون دائمة البحث عن أهم الفيتامينات لكى تتناولها لما لها من دور إيجابي كبير على صحتها وصحة طفلها لذلك جئنا إليك فى هذا المقال عن أهم الفيتامينات اللازمة لك ولصحتك بعد الولادة .

 

فيتامينات لا تستغني عنها بعد الولادة 

 

 

•    فيتامين D

يعمل فيتامين D على حمايتك من مشاكل العظام فهو يضمن لك ٍ عظام ومفاصل قوية خالية من الآلام التى قد تصيبك ، كما يعمل فيتامين D على تحسين وظائف الدماغ والجهاز العصبى ويساعد فى نمو وتطور الخلايا .

•    حمض الفوليك 

يعمل حمض الفوليك على حماية الأم من أمراض القلب ، فحمض الفوليك يعد من أهم الفيتامينات التى تحتاجها المرأة سواء كانت قبل الولادة أو بعدها .


•    فيتامين A

يتسبب نقص فيتامين A إلى سقوط الشعر وضعفه بالإضافة إلى شحوب البشرة لذلك يفضل تناول فيتامين A بعد الولادة . ويمكنكٍ الحصول على فيتامين A من الخس والجزر والفلفل الأحمر والكبدة وغيرها .

 


•    الأوميجا 3

تعمل الأوميجا 3 على تقليل شعور الإكتئاب الناتج بعد الولادة كما تساعدك على زيادة التركيز ، ويمكنكٍ الحصول على الأوميجا 3 من البيض والسلمون والحليب وغيرها .


•    فيتامين C

من المعروف أن فيتامين C يقوى المناعة ويعززها لذلك احرصى سيدتى على تناوله بعد الولادة لسرعة التماثل فى الشفاء . ويمكنكٍ الحصول على فيتامين C من البرتقال والجوافة والليمون والكيوى وغيرها .

 


•    فيتامين B12

يعمل فيتامين B12 على تعزيز نمو خلايا الدم الحمراء ، كما أنه يمد جسمك بالطاقة اللازمة ويمكنك الحصول عليه من الألبان والأطعمة الحيوانية وغيرها .


•    فيتامين E

يعتبر فيتامين E من مضادات الأكسدة التى تحفز الجسم على التخلص من السموم كما أنه يعمل على إستعادة صحتك بعد الولادة فكثير من السيدات بتعانى من الضعف والتعب خاصة بعد الولادة لذلك ينصح بتناول فيتامين E ويمكنك الحصول عليه من السبانخ ، الأفوكادو ، اللوز واللفت وغيره .

إقرئي ايضاً :

وصفات للتخلص من علامات جرح الولادة وأخرى للعناية به

نظام غذائي لاستعادة شكل جسمك الطبيعي بعد الولادة

وصفة قوية للتخلص من ترهلات البطن بعد الولادة

 

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة