هل زيت اللوز الحلو يسمر البشرة؟

 


يحتوي زيت اللوز الحلو على العديد من الفوائد للبشرة،  مثل خصائصه المضادة للشيخوخة و التي  تحافظ على بشرتك شابة ونضرة. فهو من أفضل الزيوت الطبيعية التي  تزيل تجاعيد البشرة المبكرة والخطوط الدقيقة.


كما أن زيت اللوز يرطب البشرة و يمنع جفاف الجلد و يحافظ على البشرة ناعمة ونضرة ومرطبة. يُعرف زيت اللوز الحلو بخصائص مضادة للالتهابات تقلل من تهيج والتهاب الجلد.
يستخدم الكثير من الناس زيت اللوز بشكل يومي لبشرتهم. لكن إليكم الحقيقة حول ذلك: زيت اللوز يغمق البشرة!

 

 

اقرئي أيضا : وصفات زيت اللوز الحلو المدهشة لوجه فاتح ومشرق

 


ماذا عن زيت اللوز للتخلص من الهالات السوداء؟

 

 

يعد زيت اللوز أحد العلاجات الأكثر شيوعًا للهالات السوداء الشائعة عبر الإنترنت، يُنصح بوضع زيت اللوز على الهالات السوداء لأنه يقلل من مظهرها الداكن.  فكيف له أن يسمر البشرة ؟ إنه أمر محير حقًا!

 

هل يمكن لزيت اللوز أن يسمر البشرة؟

 

لسوء الحظ ، لا يوجد  أي دليل علمي وراء سبب تأثير زيت اللوز الحلو على تغميق البشرة. لكن هناك الكثير من الأدلة القصصية النابعة  من تجارب شخصية تشير إلى أن زيت اللوز يؤثر على لون البشرة ويجعلها داكنة.  


لذلك،  إذا كنت تريدين تفتيح بشرتك، ابتعدي عن زيت اللوز. على الجانب الآخر ، إذا كنت ترغبين في تسمير بشرتك بشكل طبيعي ، فعليكِ استخدام زيت اللوز الحلو، إذا كنت تحبين زيت اللوز وفوائده المذهلة، لكن لا تمانعين  من  أن تصبح بشرتكِ أغمق أو أفتح ، يمكنك استخدام زيت اللوز أيضًا.

ربط بعض خبراء العناية بالبشرة بين اسمرار الجلد واستخدام زيت اللوز الحلو أن الأمر متعلق بالخروج في الشمس بعد تطبيق الزيت، وأن استخدامه ليلًا قبل النوم مباشرةً لا يؤثر على لون البشرة على الإطلاق بينما يرطبها ويحسن مظهرها دون أي ضرر. 

 

 

 

 

 

أفضل 5 زيوت لتفتيح البشرة

 

زيت بذور الجزر
زيت خشب الصندل
زيت الليمون
زيت السمسم
زيت الخردل

 

 


 

أضف تعليقا