متى تكون ارتفاع الحرارة خطيرة عند الأطفال؟

إرتفاع درجة الحرارة من المشاكل الصحية الشائعة بين الأطفال وهى ما تجعل الأمهات  فى حيرة من أمرهم هل السخونية تدعي للقلق أم لا، فلا يمكن أن نجزم بان الطفل مصاب بالسخونية إلا إذا تعدت حرارة جسمه ال ٣٨ درجة مئوية ، وفى كل الاحوال علينا  تفادي السخونيه بعمل الإسعافات اللازمة للطفل ولكن متى يكون ارتفاع الحرارة خطير عند الأطفال وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال السطور التالية


 
متى تكون ارتفاع الحرارة خطيرة عند الأطفال

 


 
فى الحقيقة أن هناك ٥٪ من جميع الأطفال من بين عمر 3 أشهر إلى 5 سنوات  تكون فيها السخونية من الأمور الخطيرة والتى تؤدي الى حدوث نوبات من التشنجات وغيرها .

فمن المعروف أن الأطفال الأقل من 5أشهر لا يكون النظام البيولوجى لديهم مكتملاً ، فالنظام البيولوجى هو المتحكم والمسئول عن درجة حرارة الجسم والحفاظ على إعتداله لذلك إذا

كان طفلك دون عمر 5أشهر وكانت درجة حرارته أكثر من 38 درجة مئوية يجب عليكٍ إستشارة الطبيب المختص وتتسأل الأمهات عندما يتعرض أطفالهم إلى إرتفاع فى درجة

الحرارة متى تكون درجة حرارة طفلى خطيرة . فإليكى سيدتى المعدل الطبيعى لدرجة حرارة طفلك على حسب عمره :

 

 

•    من عمر يوم إلى عمر عامان 

وفيه يبلغ المعدل الطبيعى لدرجة الحرارة عن طريق قياسها تحت الأبط وتبلغ 35إلى 37درجة مئوية أما عن طريق الفم فتبلغ 35,5إلى37,5 درجة مئوية .


•    من عمر ثلاث سنوات إلى عمر عشر سنوات 

وفيه يبلغ المعدل الطبيعى لدرجة الحرارة من خلال قياسها تحت الأبط 36إلى 36,5 درجة مئوية أما عن طريق الفم فتبلغ 35إلى 37,5 درجة مئوية .
ومن خلال ماسبق يمكنكٍ معرفة كون درجة حرارة طفلك خطيرة أم لا من خلال تلك المعدلات فإذا تجاوزت فيمكنكٍ بذلك معرفة كونها خطيرة ويجب عليكٍ إستشارة الطبيب على الفور .


أسباب إرتفاع درجة الحرارة:

 

 

•    وجود عدوى فيروسية 

تعمل العدوى الفيروسية على إرتفاع درجة الأطفال ومثال على ذلك إصابة الطفل بنزلة برد أو إسهال مسببة فى إرتفاع درجة الحرارة عند الأطفال .


•    التطعيم 

عندما يأخذ الطفل جرعة تطعيمه يصاب بإرتفاع فى درجة الحرارة .


•    وجود عدوى بكتيرية 

من ضمن أسباب إرتفاع درجة الحرارة وجود عدوى بكتيرية ونلاحظ أن العدوى البكتيرية تتسبب فى وجود مشاكل صحية مثل الإلتهاب الرئوى .

 

إقرئي أيضاً

ملف شامل عن النزلة المعوية للطفل

فوائد فيتامين د والجرعة المطلوبة للطفل

كيف أعالج التسلخات عند الأطفال؟

أضف تعليقا