تجربتي مع خلطة خل الكركم

خل التفاح هو أحد مكونات الصحة والجمال المفضلة لدى أشهر مدونات مواقع التواصل الاجتماعي، كذلك الكركم الذي أصبح ترند في عدد من وصفات البشرة و الشعر، وذلك بفضل خصائصه الفعالة. 

ما بالك إذا تم مزج هذين المكونين للاستفادة من خصائصهما معًا، إنها وصفة الكركم وخل التفاح التي لا تحل مشكلة واحدة، بينما يكمن بداخلها فوائد ربما تخلصكِ من عدد من مشكلات الجمال المؤرقة. 

اليك تجربتي مع خل الكركم.

 

اقرئي أيضا : ماسك حليب اللوز والكركم لتبييض البشرة 

 


المكونات:

4-5 جذور كركم طازجة
2 كوب خل تفاح

 

 

 

 

الطريقة: 

لصنع خل الكركم الذي تصنعه عليكِ أولاً غسل جذور الكركم الطازجة وتجفيفها. قومي بتقطيعها وإضافتها في وعاء محكم الغلق. صبي خل التفاح العضوي في البرطمان ورجيه جيدًا. أغلقي البرطبان بفلين أو غطاء واتركيه على سطح العمل لمدة 2 إلى 3 أسابيع. خل الكركم جاهز الأن. صفي الخل وتخلصي من شرائح الكركم.


 
فوائد خل الكركم 

 

1- نمو الشعر

 

يساعد الكركم والخل معًا على تقوية بصيلات الشعر ويساعد أيضًا في التخلص من أي عدوى فطرية قد تعيق نمو شعرك. يعزز الدورة الدموية ويجعل شعرك ينمو أسرع.

الاستعمال: خففي خل الكركم بالماء أو ماء الورد واستخدمه كغسول أخير للشعر. يمكنك أيضًا رشه على فروة رأسك والتدليك قبل غسل الشعر بالشامبو.

 

 

 

 

 

2- حبوب فروة الرأس

 

 يساعد على التخلص من أي نمو جرثومي وفطري  ويساعد في تقليل حب الشباب والنتوءات في فروة الرأس. أيضا له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات.

الاستعمال: يمكنك وضع خل الكركم المخفف باستخدام كرة قطنية على فروة رأسك مع التركيز على المناطق التي تعاني من حب الشباب في فروة الرأس. استخدميه أيضًا كرذاذ لفروة الرأس بعد غسل الشعر بالشامبو. 

 

3- البثور

 

له خصائص مضادة للميكروبات و الالتهابات تساعد في علاج حبوب الوجه. يساعد على إزالة انسداد المسام وتنقية وإزالة السموم والحفاظ على بشرتكِ نظيفة. كما أنه مفيد لشفاء البثور النشطة وتقليل بقع حب الشباب وندبات ما بعد حب الشباب.

 

 

 

 

الاستعمال: خففي خل الكركم بماء الورد واستخدميه كمنظف للوجه أو كتونر يمكن أيضًا مزجه مع ماسك الوجه العادي واستخدامه كقناع للوجه لمدة 20. أضيفي أيضًا بعض العسل واستخدميه كقناع للوجه لمدة 10 دقائق. 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة