لماذا تنجذب بعض النساء للرجال الأصغر سناً؟

التاريخ القديم والحديث حافل بنساء عشقن وتزوجن برجال يصغرهن سناً. نساء في مختلف المجالات والمستويات العلمية والاجتماعية وجدن أنفسهن مع رجال أصغر سناً. البعض يرد السبب بأن السن هو مجرد رقم وبأن الحب أعمى بطبيعته وحين تجد المرأة نصفها الاخر فان الامتناع عن التواجد معه بسبب فارق السن تصرف "غير مبرر".

 

قد تكون هذه النظريات صحيحة لكن في الواقع هناك مجموعة من الاسباب التي تجعل نساء ناضجات ينجذبن إلى رجال ما زلوا في ريعان الشباب.

 

توقعات أقل

توقعات المرأة من الرجل الأصغر سناً أقل بكثير من توقعاتها من الرجل الذي يكبرها سناً.  المرأة التي تصل الى مرحلة معنية من حياتها تتوقع من الرجل أن يكون بالمستوى نفسه الذي وصلت إليه إن لم يكن قد تجاوزها بأشواط. لكن مع الرجل الاصغر سناً فان المعادلة تنقلب رأساً على عقب فهي لا تتوقع منه شيئاً وللغرابة فإن كل ما يقدمه يثير حماستها ويحفزها.

 

الرجل الاصغر سناً أقل نكداً

الرجل الشاب الذي ما زال يختبر روعة الحياة أكثر مرحاً من الرجل الناضج الذي تعلم تحمل المسؤوليات أو وصل الى مرحلة عمرية تمنعه من التصرف كما لو كان في عقده الثاني. المرح والتعاطي مع الحياة بإيجابية وخفة صفة تجذب النساء الاكبر سناً لانها تذكرهن بمرحلة جميلة من عمرهن.

 

يعيد اليهن شبابهن

النقطة هذه مرتبطة بما ذكر اعلاه. مع الرجل الاصغر سناً ستختبر المرأة تجارب تختلف كلياً عن التي ستختبرها مع الرجل الناضج. وعليه فان المقاربة المتفائلة للرجل الشاب للحياة تجعلها تشعر بشبابها مجدداً. فهي ستستعيد تجاربها السابقة، تجارب ظنت انها انتهت مع انتهاء مرحلة شبابها.

 

إقرئي أيضاً: حيل على الرجال تعلمها من النساء 

 

هي الاقوى في العلاقة

هذا لا يعني ان الرجل عديم الشخصية، لكن بطبيعة الحال ستكون هي الاقوى. فهي بالنسبة إليه الاكثر خبرة في كل المجالات، سواء المهنية أو الحياتية وحتى الجنسية، هذا في حال كانت أرملة أو مطلقة. الخبرة هذه صفة مثيرة بالنسبة إليه، فخلافاً للرجل الناضج الذي قد يجد في نضوج المرأة صفة تعيق محاولة فرض سيطرته فان الاصغر سناً يتعامل مع الامر باعجاب بالغ.

 

عدم القدرة على التغلب على فترة ما

قد تكون هذه المرأة لم تجد الحب في مرحلة صباها، وقد تكون قد وجدت نفسها تراقب الصديقات وهن يقعن في غرام شاب تلو الاخر من دون اختبار ذلك بنفسها. الحياة هي عبارة عن مراحل يصار خلالها الى إكمال واحدة والانتقال الى اخرى، وفي حال لم يصار الى إكمال إحداها فان المضي قدماً بشكل طبيعي امر بالغ الصعوبة. وعليه فان عدم قدرتها على التغلب على اثار تلك الفترة تجعلها وبشكل لا إرادي تنجذب لمن يصغرها سناً.

 

تذكير بأن الحياة جميلة

عندما يكون الرجل شاباً فهو لا يخطط للثلاثين عاماً القادمين، أقصى ما يشغل باله هو كيفية إمضاء عطلة نهاية الاسبوع. المرأة الناضجة تأخذ الامور بشكل جدي، وعليه فان الرجل الاصغر سناً هو تذكير دائم بان الحياة جميلة ويمكن الاستمتاع بها بمرح وخفة.

 

العمر مجرد رقم

نعود بهذه النقطة الى ما سبق وذكرناه في بداية الموضوع. العمر هو بالفعل مجرد رقم، فان كانت المرأة تجد نفسها منجذبة الى رجل يصغرها بـ ١٠ او ١٥ عاماً ويمكنها التواصل معه والشعور بالسعادة فان التخلي عنه بسبب فارق السن بالنسبة إليها تصرف غير مسؤول. السعادة من الامور التي يصعب العثور عليها، فان كانت سعادتها مع رجل يصغرها بعشرة اعوام ..فليكن

 

إقرئي أيضاً: أي نوع من الرجال تجذبين؟

إقرئي أيضاً: كيف تكونين امرأة تجذب من تشاء من الرجال؟

إقرئي أيضاً: لماذا تعيش النساء لسنوات أطول من الرجال؟

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية