خلطات طبيعية لعلاج الهالات السوداء عند المراهقات 

 
الهالات السوداء هي واحدة من أكثر الشكاوى الجلدية شيوعًا وغالبًا ما ترتبط بقلة النوم والتعب والإجهاد. تظهر هذه  الحالة بسبب التصبغ الزائد والعيوب حول العينين ، خاصة تحت الجفن السفلي. 


نادرًا ما يدعو وجود الهالات السوداء  للقلق، ولكنها قد تكون مشكلة تجميلية للمراهقات.

 

اقرئي أيضا : مصل الكافيين للعين .. يزيل الهالات السوداء والانتفاخات

 


أسباب ظهور الهالات السوداء عند المراهقات 

 

1- فرط التصبغ: غالبًا ما يكون التصبغ الزائد تحت العين أحد الأسباب الرئيسية لوجود الهالات السوداء المزمنة أو طويلة الأمد. يمكن أن يحدث بسبب حالات مثل كثرة الخلايا الصباغية الجلدية أو جفاف وحكة في الجلد. يمكن أن يتسبب الاحتكاك المفرط للجلد أسفل الجفن السفلي في حدوث هذا النوع من التصبغ.


2- النحافة والشفافية تحت الجلد: الجلد الرقيق الشفاف الموجود تحت الجفن السفلي يمكن أن يجعل الأوعية الدموية أكثر وضوحًا أو بروزًا. يحدث هذا بسبب انخفاض مستويات الدهون تحت الجلد ، مما يعطيها لونًا أغمق أو مزرقًا أو ورديًا. يمكن أن تصبح هذه الحالة أكثر وضوحًا أثناء الحيض عند الإناث.


3- الوراثة: يمكن أن تنتقل الهالات السوداء في العائلات بسبب الاستعداد الوراثي لتطوير تصبغ زائد تحت الجفن السفلي. قد تصبح الحالة أكثر بروزًا مع تقدم الطفل في سنوات المراهقة. 


4- بعض الأدوية: قد تتسبب بعض الأدوية ، مثل أدوية العلاج بالهرمونات البديلة ، في ظهور الهالات السوداء كأثر جانبي.

 

كيف تزيلي الهالات السوداء بشكل طبيعي؟ 

 

 

يمكنك تجربة العلاجات المنزلية البسيطة التالية لعلاج الهالات السوداء: 

الكمادات الباردة: يمكن أن يساعد وضع الكمادات الباردة في تضييق الأوعية الدموية المتوسعة ، وبالتالي تقليل الانتفاخ وتخفيف الهالات السوداء.


قسط كافٍ من النوم: تأكدي من الحصول  على قسط كافٍ من النوم. سيساعد هذا في تخفيف التوتر وعلاج الهالات السوداء. 

تطبيق أكياس الشاي البارد: يمكن أن يساعد وضع أكياس الشاي الباردة (المبردة) والمنقوعة تحت العينين في تقليل الهالات السوداء. بسبب محتوى الكافيين في الشاي الذي يضيق الأوعية الدموية ويحفز الدورة الدموية أيضًا. كذلك خصائصه المضادة للأكسدة مفيدة أيضًا في علاج الهالات السوداء. يمكنك غلي أكياس الشاي العشبية أو الخضراء أو السوداء ثم تبريدها للاستخدام. 

 

 

 

حافظي على وضع الرأس: أثناء النوم ، يفضل استخدام وسادة مريحة للحفاظ على ارتفاع الرأس. قد يساعد ذلك في تقليل الهالات السوداء والانتفاخات تحت العينين.

استخدام واقي الشمس: يمكن أن يساعد استخدام واقي من الشمس مع النظارات الشمسية المطلية بالأشعة فوق البنفسجية في علاج تصبغ تحت العينين. 

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة