خلطات تخفي تجاعيد العينين والهالات السوداء

من أكثر المشاكل شيوعا التي يواجهها الناس هي الهالات السوداء تحت العينين لأن الجلد في هذه المنطقة رقيق للغاية مقارنةً ببقية البشرة. 


تتأثر منطقة العين بالمواد الكيميائية والأشعة فوق البنفسجية، كذلك تؤثر الأشعة الصادرة من الأجهزة الذكية على المنطقة المحيطة بالعين، حيث يعمل الضوء الاصطناعي المنبعث من شاشات التلفزيون والكمبيوتر المحمول على جفاف الجلد وتكسير الكولاجين. لهذا السبب تبدو منطقة أسفل العين مجهدة وداكنة. 

 

اقرئي أيضا : وصفات لعلاج انتفاخ وتجاعيد العينين والهالات السوداء

 

يمكن أن تساعد كريمات البشرة التي تحتوي على مستخلص فيتامين أ  ومضادات الأكسدة والكولاجين في تقليل التجاعيد وتوحيد لون البشرة. قبل البحث عن علاج طبي، يجب تجربة العلاجات المنزلية لعلاج الهالات السوداء والتجاعيد.

 

علاجات منزلية للتخلص من التجاعيد والهالات السوداء: 

 

 

 

 

1.الكمادات الباردة

 

عندما تتمدد الأوعية الدموية، يمكن للجلد تحت العينين أن يصبح داكنًا، هنا يؤدي تطبيق الكمادات الباردة إلى انقباض الأوعية الدموية مما يؤدي إلى تفتيح الهالات السوداء.

 

2. خيار

 

خذ يشرائح سميكة من الخيار أو ابشريها واتركيها تبرد في الفريزر لمدة 45-50 دقيقة. ثم ضعي الخيار المبرد على منطقة العين لمدة 10 دقائق على الأقل. كرري هذا العلاج مرتين في اليوم.

 

 

 

 

3. فيتامين هـ وزيت اللوز

 

اخلطي كمية متساوية من زيت اللوز وفيتامين هـ وضعيه المزيج على منطقة العين قبل الذهاب إلى النوم. دلكي هذا المزيج على الهالات السوداء برفق. اغسليه في الصباح بالماء البارد. كرري هذا كل ليلة حتى تختفي الهالات السوداء. 

 

 

 

 

4. أكياس الشاي

 


انقع كيسين من أكياس الشاي في ماء دافئ ثم بردي أكياس الشاي في الفريزر لمدة 10 إلى 15 دقيقة. أخرجي أكياس الشاي من الفريزر وضعيها على كل عين. اتركيه لمدة خمس دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد.

 

 

 

5. الطماطم

 

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الطماطم في  تفتيح لون الجلد حول العينين. امزجي ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع ملعقة من عصير الليمون وضعيه تحت العينين. اغسليه بالماء البارد بعد 15 دقيقة. يمكنكِ أيضًا شرب عصير الطماطم للحفاظ على بشرة صحية.

 

 

 

 

6. زيت اللوز وعصير الليمون

 

خذي ملعقة صغيرة من زيت اللوز واخلطيها مع بضع قطرات من عصير الليمون وامزجيها وضعيها تحت العينين. دلكيها واتركيها لمدة 4-5 دقائق ثم اشطفيها بالماء.

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة