زيوت طبيعية لشد البشرة المترهلة 

ولدنا جميعًا ببشرة شابة ومشدودة ، ولكن مع تقدمنا في السن، تميل البشرة إلى الترهل، لاسيما مع تذبذب الوزن. سرعة ترهل الجلد يتوقف على روتين العناية بالبشرة، خاصة الترطيب، لأنه كلما كانت بشرتك جافة، ستعاني من ترهل الجلد في وقت  مبكر مقارنة بصاحبات البشرة المرطبة. 


لشد البشرة المترهلة ينصح الخبراء بتطبيق واحد أو أكثر من زيوت الوجه الفعالة في ترطيب البشرة وتضييق المسام. فيما يلي أفضل زيوت لشد الوجه: 

 

 

اقرئي أيضا : خلطات تبييض الرقبة وعلاج التجاعيد والجلد المترهل

 


1- زيت الورد

 

 

زيت ثمر الورد لأنه يساعد على شد الجلد والحفاظ عليه رطبًا وممتلئًاا. يمكنك استخدامه مباشرة كزيت للوجه قبل النوم أو مزجه مع كريم الليل ومنتجات العناية بالبشرة الأخرى.
 

2- زيت فيتامين E

 

زيت فيتامين Eـ مضاد للأكسدة يساعد على تحييد الجذور الحرة ويمنع تلف الخلايا. له فوائد كبيرة في تأخير الشيخوخة ويحافظ على ترطيب البشرة. يمكنك استخدام زيت فيتامين هـ كزيت للوجه أو مزجه مع كريم الليل والمرطبات.

 

3- زيت الخروع

 

 

 

 

يحتوي زيت الخروع على الأحماض الدهنية الأساسية اللازمة لنعومة وشباب  البشرة ، كذلك، يعالج البقع الجافة ويساعد على تجدد الخلايا ما ينعكس على شكل الجلد. يمكنك استخدام زيت الخروع الدافئ لتدليك بشرة الوجه والرقبة، ثم استخدمي غسول رغوي لإزالة بقايا الزيت. 

 

 

4- زيت الأفوكادو

 

زيت الأفوكادو مرطب قوي للبشرة الجافة، كما أنه يؤخر علامات الشيخوخة المبكرة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. يمكنك استخدام زيت الأفوكادو مباشرة كزيت لتدليك الوجه أو امزجيه مع المرطب أو كريم الليل. يمكنك أيضًا مزج كميات متساوية من زيت الأفوكادو وزيت ثمر الورد واستخدامه كزيت للوجه  قبل النوم. 

 

5- زيت بذور العنب

 

زيت بذور العنب غني بفيتامين هـ ويحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية الأساسية التي تحافظ على بشرتك رطبة  وتعزز إنتاج الكولاجين. يجعل بشرتك مشدودة بمرور الوقت ويحافظ عليها ممتلئة ورطبة. يمكنك استخدام هذا الزيت لتدليك البشرة  أو يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات إلى مرطبكِ المعتاد.

 

 

 

 

6- زيت الخردل

 

يشتهر زيت الخردل بخصائصه التي تساعد على شد البشرة، وذلك بفضل  بالأحماض الدهنية التي ترطب الجلد وتساعد على تنعيم البشرة. يساعد الخردل على تحفيز الدورة الدموية ما يمنحكِ بشرة نضرة.  يمكنك استخدام بعض زيت الخردل الدافئ لتدليك البشرة وتركها لمدة 10 دقائق قبل غسلها بغسول الوجه.

 

 


 

أضف تعليقا