وصفات طبيعية للتخلص من حبوب الوجه

تسعى الكثير من السيدات الى التخلص من حبوب الوجه من خلال عدة طرق واهمها المكياج الذي يزيد الحالة سوءًا.

وحدها الخلطات والوصفات الطبيعية هي الحل الانسب للتخلص من حبوب البشرة  والتخلص من البثور  للحصول على  بشرة نضرة وخالية من الشوائب.

 

مكونات الخلطة

 


نصف حبة من الطماطم: يعمل الطماطم على تقشير البشرة وتنظيفها، يقلل من إفراز الزيوت في البشرة، مما يخفف من ظهور حب الشباب ويقضي على البثور، إضافة الى ترطيب البشرة وتنعيمها.

 


ملعقة صغيرة من السكر الأسمر: يحافظ على توازن الزيت في الجلد، يزيل الأوساخ عن سطح البشرة، ويزيل خلايا الجدل الميتة، مما يساهم في تجديد البشرة وحمايتها من البثور.

 

طريقة التحضير 


أحضري ثمرة ناضجة من الطماطم، وقطعيها الى نصفين. من ثم، أحضري ملعقة صغيرة من السكر الأسمر، وضعيها على نصف واحد من حبة الطماطم. دلكي وجهك جيداً بالطماطم والسكر بحركات دائرية لمدة دقائق عدة. انتظري أن يجف مزيج الطماطم والسكر على وجهك، من ثم اغسلي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء الدافئ.

 

إن كنت تبحثين عن حلّ فعال وسهل للقضاء على حبوب الوجه، سنعرفك الى أفضل المكونات الطبيعية التي أثبتت فاعليتها في إزالة هذه الحبوب، من دون أي أضرار جانبية.

 

البيض: قومي بخفق بياض بيضة واحدة جيداً. من ثم، أضيفي إليه قطرات قليلة من عصير الليمون الحامض. حركي المكونات جيداً وطبقيها على بشرة وجهك، واتركيها مدة عشر دقائق. بعدها، نظفي وجهك جيداً وشطفيه بالماء البارد. علماً أن بياض البيض يحتوي على خصائص مثالية في تنظيف البشرة والعمل على تقليض المسامات، مما يحمي البشرة من ظهور الحبوب والبثور ويقضي عليها.

 

دقيق الشوفان: امزجي ملعقتين صغيرتين من دقيق الشوفان مع كمية قليلة من الماء. حركي المكونات جيداً الى أن تحصلي على عجينة لينة ومتماسكة. مدي العجينة على بشرة وجهك واتركيها مدة عشرين دقيقة. من ثم، شطفي وجهك بالماء الفاتر. فالشوفان يعد مقشراً طبيعياً للبشرة، حيث ينظف البشرة في الأعماق من الأوساخ والأتربة والزيوت الزائدة المسببة لظهور حبوب الوجه.

 

 

اقرئي أيضاً:ماسك الثوم لبشرة خالية من البثور والحبوب

 

 

بيكربونات الصودا: ذوبي ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا في كمية قليلة من الماء، بحيث تحصلين على خليط كريمي ناعم. طبقي الخليط على بشرة وجهك واتركيه مدة عشرين دقيقة، أو الى أن يجف. بعدها، شطفي وجهك جيداً بالماء البارد. إشارة الى أن بيكربونات الصودا يزيل خلايا الجلد الميت وينظف البشرة ويشد المسامات.

 

 

 

أضف تعليقا