7 علامات تكشف أن الزوج يدّعي الحب

من الممكن ان تكشف بعض العلامات ان الزوج يدعي الحب ولا يحب. وفي هذه الحالة قد يستمر الزواج لأنه يحقق من خلاله بعض المآرب المختلفة. ومن المهم ان تعرف الزوجة الحقيقة لكي تكتشف انها تعيش ربما سعادة مزيفة او لكي تصلح الامر. ولهذا السبب عليها ان تتعرف على تلك العلامات التي تدل على ان زوجها يدعي الحب ولا يحب. 

 

الدلالات 


من الممكن ان يدعي الزوج الحب ولا يحب بشكل حقيقي وفعلي. وهذا ما يمكن ان تدل عليه بعض العلامات والاشارات التي يتعين على الزوجة مراقبتها وبعضها واضح جداً في الحياة الزوجية

1 عدم ابداء اي اهتمام تجاه الزوجة 


فهو لا يحرص فعلاً على معرفة ما يسعدها وما يحزنها. كما انه لا يسعى الى التقرب منها بالطرق المختلفة مثل الكلام اللطيف او الهدايا او تحضير المفاجآت. كذلك لا يبذل اي جهد من اجل التخطيط لتمضية بعض الاوقات برفقتها. فهو لا يهتم ابداً بذلك. 


2 طبيعة الثنائي 


في حال كان الزوج لا يحب زوجته فعلاً فإن العلاقة تتوقف عن كونها علاقة حب وتتحول الى شراكة تقوم على اساس المصالح المتبادلة. فقد يبقى كل منهما مع الآخر مثلاً لكي لا يعيش بمفرده او لأنه يخاف من الانفصال او من اجل حماية الاولاد. 


3 الانتقاد 


اذا كان الزوج لا يحب زوجته فعلاً فإنه يحرص على توجيه الانتقادات اليها في كل مناسبة وان كانت الاحداث والمواقف لا تستحق ذلك. بل انه قد يتجرأ على فعل هذا حتى بحضور اشخاص آخرين من اقارب واصدقاء. وهو يرغب في ان تتغير الزوجة لتصبح نسخة عنه وهو امر غير ممكن التحقق لأن لكل شخصيته واسلوبه الخاص في الحياة والتفكير والتصرف. 


4 العلاقة الزوجية الميكانيكية 


من الممكن في هذه الحالة ان يقيم الزوجان العلاقة الحميمة. الا انها تخلو من العاطفة وتتحول الى فعل ميكانيكي يلبي حاجة كل منهما فقط. وهكذا تتحول الزوجة الى شريكة مصلحة وتكف عن كونها شريكة حياة. كما تفقد الحياة الزوجية حيويتها وحرارتها وتصبح بيئتها باردة وغير ودية. 

 

5 عدم التخطيط للمشاريع المشتركة 


من الطبيعي، اذا كان الزوج لا يحب زوجته بل يدعي ذلك الا يخطط لمشاريع مشتركة يقومان بها معاً. بل اكثر من هذا من الممكن ان يتهرب من المشاريع التي يمكن ان تقترحها الزوجة والتي يمكنه ان يشارك فيها ايضاً. فهو يقدم دائماً الحجج والاعذار التي قد تمنع مثلاً ذهابه برفقتها لزيارة الاقارب او السفر معها او حتى مجالستها في المنزل.

 
6  الحرص على اضعاف ثقتها بنفسها 


من الممكن ان يحرص الزوج الذي لا يحب زوجته على تحطيم وضرب ثقتها بنفسها. فهو يريد ان يجعلها تابعة له ولإرادته. ولهذا فإنه يرفض كل المشاريع التي تقدمها. كما انه ينتقد الكثير من تصرفاتها ولا يدافع عنها في الظروف التي تستدعي ذلك. فهو لا يهتم مطلقاً بمشاعرها وبما يمكن ان يؤثر عليها ايجاباً او سلباً. 


7 منعها من التعبير عن ذاتها 

 

 

اقرئي أيضاً:اختبار شخصية يكشف اي نوع من الزوجات أنتِ!


عندما يدعي الزوج حب الزوجة ولا يحب فإنه يحرص على منعها من التعبير عن مشاعرها وخصوصاً الرومنسية منها. بل انه قد يسخر من ذلك ولا يعيره اي اهمية. وفي حال تمكنت من التكلم فإنه لا يستمع اليها ولا يتفاعل معها. ومن الممكن مثلاً ان يتصفح هاتفه الخلوي لساعات وهو يجلس الى جانبها لكي لا تتمكن من التحدث اليه. وهذا يعد من اكثر العلامات وضوحاً على ان الزوج يدعي الحب ولا يحب زوجته.     
    

أضف تعليقا