هل يحب الرجل المرأة الطويلة ام القصيرة ؟

هل يحب الرجل المرأة الطويلة أم القصيرة هو السؤال الذي ترغب الكثيرات في معرفة الاجابة عليه. فكل امرأة اياً كان طولها تشعر بالفضول تجاه ذلك. فهي تريد أن تعرف ما اذا كانت المفضلة لدى الرجل ام لا. ويبدو ان الاجابة على هذا السؤال ليست بسيطة والسبب ان خيار الرجل قد يخضع لمجموعة من المعايير المختلفة. لكن يبقى من المهم ان نعرف هل يحب الرجل المرأة الطويلة ام القصيرة.

 

الاقرب الى قلب الرجل الطويلة أم القصيرة 

 


هل يحب الرجل المرأة الطويلة ام القصيرة. هذا ما تتساءل بشأنه الكثيرات ويرغبن في معرفة الاجابة عليه. وهي ليست اجابة سهلة بل انها معقدة وتحتمل العديد من التأويلات. 

 

المرأة الطويلة


من المعروف ان المرأة ذات القامة الطويلة هي المفضلة لدى المبدعين في عالم الموضة. فهي تعتبر بالنسبة اليهم المثال الذي يمكن اتباعه في هذا المجال والذي يظهر الملابس بأفضل حلة. ولهذا السبب تختار الكثير من النساء حول العالم الحذاء عالي الكعب من اجل الظهور بقامة طويلة. 
ومن المعلوم ايضاً ان العيون تتجه غالباً الى المرأة ذات القامة الطويلة في المناسبات والاماكن العامة. ويرى الخبير روجر دوبسون في حديث الى صحيفة ذا اندبندنت بالنسخة الانكليزية ان الحكم على هذا النوع من النساء عادة يكون ايجابياً من النظرة الاولى. وهو يقول ان الرجال يرون من النظرة الاولى ان المرأة فارعة الطول ذكية وواثقة من نفسها ومستقلة وطموحة. 

 


كذلك يمكن الرجل برأيه ان يحكم على هذه المرأة بأنها اكثر نجاحاً من غيرها في الحياة. الا انه يرى ان هذا لا يضمن امتداد امد العلاقة الى وقت طويل رغم انه يساعد المرأة الطويلة على التفوق على غيرها بنظر الرجال وان كانت الاحكام الاولية سطحية ولا تستند على اسس عميقة. 
 كذلك حاول خبراء علم نفس من جامعة ليفربول وسانترال لانكاشاير فهم موضوع التمييز بين الناس على اساس طول القامة. ورأوا ان هذا الطول يؤدي دوراً اساسياً في تحديد خيارات الرجال.

 

 

المرأة قصيرة القامة 

وجد الباحثون من خلال الدراسة السابقة نفسها ان بعض الرجال ينظرون الى المرأة قصيرة القامة بطريقة ايجابية ايضاً. 
فقد يرون ان المرأة الطويلة ذكية واكثر جمالاً، الا انهم يعتبرون ان المرأة القصيرة اكثر شعوراً بالامومة واكثر قدرة على رعاية عائلاتهن واولادهن. 
ونوّه الخبير دوبسون الى ان الرجال يرون ان المرأة قصيرة القامة اكثر قدرة على الانتباه للتفاصيل واكثر ترحاباً من غيرهن وخصوصاً ذوات القامة الطويلة. 
 كذلك اشار تقرير لصحيفة دايلي مايل الى ان باحثين وجدوا ان النساء قصيرات القامة مع ساقين ممتلئتين هن اكثر جاذبية من غيرهن. 
ووجد الطبيب وليام براون من خلال دراسة اشرف عليها واجريت في جامعة برونيل في لندن ان النساء القصيرات النحيفات مع اصابع ايدي طويلة وصدر ممتلئ يمكن ان يجذبن الرجل بشكل كبير ايضاً. 

 

 

اقرئي أيضاً:لماذا يحب الرجل المرأة العنيدة؟

 

 

وقال الطبيب: صحيح ان النساء الطويلات يبدين اكثر نحافة اثناء سيرهن على المنصات، الا ان النساء القصيرات قد يصبحن اكثر جاذبية في حال تمتعن بتفاصيل قوام متناسقة. 
ورغم هذا يرى الخبراء ان مقاس القامة مجرد رقم وأن اختيار الرجل يمكن ان يخضع لمعايير اخرى مختلفة. واكدوا ان الرجل الذي يفضل المرأة الطويلة انما يبحث عن شريكة مستقلة وواثقة بنفسها وان ذلك الذي يريد الارتباط بامرأة قصيرة يريد زوجة تتمتع بحس الامومة. وهذا يشكل الاجابة العلمية على السؤال هل يحب الرجل المرأة الطويلة ام القصيرة.  
 

 

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية