فرد الشعر بالطرق الطبيعية للأطفال

تريد كل أم أن يصبح شعر طفلها ناعم وجميل وتنفق العديد من الأموال وذلك من أجل الحصول على شعر صحى وجميل ولكن هذه المنتجات قد تكون كيميائية مما تتسبب فى بعض الأثار السلبية على فروة شعر طفلك لذلك سوف نقدم لكٍ سيدتى فى هذا المقال فرد الشعر للأطفال بالطرق الطبيعية .

 

فرد الشعر بالطرق الطبيعية للأطفال :

 

 

يفضل قبل البدء فى إستخدام هذه الوصفات هذه معرفة نوعية الشعر لدى طفلك ويمكنكٍ معرفة ذلك من خلال وضع القليل من المادة الطبيعية المستخدمة على جزء بسيط من الشعر مع ترك الوصفة لمدة بسيطة وإذا لم تظهر أى أعراض من هذه الوصفة فيمكنكٍ تطبيقها بأمان .

 

•    جل الصبار

يمنح إستخدام جل الصبار على الشعر الرطوبة كما أنه يحميه من الإصابة بأى ضرر كما أنه يعمل على نمو الشعر ومنع إصابته بالقشرة ، ويمكنكٍ سيدتى إستخدامه من خلال إستخراج الألوفيرا ووضعها على فروة الشعر .


•    حليب جوز الهند 

يعمل حليب جوز الهند على تغذية الشعر وتقويته ويمكن استخدامه من خلال تطبيقه على الشعر بعد عملية الإستحمام. 

 


•    صفار البيض 

يحتوي صفار البيض على البروتين والذي يعمل علي علاج الشعر الجاف ويمكن استخدامه من خلال فصل الصفار عن البياض ووضعها على شعر الطفل ثم غسله ويمكن تكرار تلك الوصفة بصفة مستمرة حتى تحصلٍ على أفضل النتائج .

 

•    الزيوت الطبيعية 

يمكنكٍ إستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند وتدليكه على فروة الشعر فهذا من شأنه تقليل التساقط .

استخدام زيت اللوز أيضاً يساعد على تحريك وتنشيط الدورة الدموية مما يساعد على تدفق الدم إلى فروة الشعر بشكل جيد فيغذيه ويلمعه نظراً لإحتوائه على فيتامين ه .


•    عصير الليمون

يحتوى عصير الليمون على الفيتامينات مما يمنح الشعر اللمعان ويمنع إصابته بالقشرة .

 


•    ماسك الزبادى 

نظراً لإحتواء الزبادي على الكالسيوم ومضادات الأكسدة والفيتامينات فهو يقوى ويغذى الشعر ويرطبه .


•   مكونات اخري

إذا كنتى لا ترغبين فى إستخدام المنتجات الطبيعية فيمكنكٍ إستخدام المنتجات والتى تحتوى على زيت الزيتون أو زبدة الشيا أو جوز الهند أو غيرها ، فهناك سيدتى منتجات مثل البلسم والشامبو والتى تحتوى على مثل هذه المنتجات الطبيعية .

إقرئي ايضاً :

عناية خاصة بشعر الطفل من مطبخك

خلطات للتخلص من قمل الشعر عند الطفل

وصفات آمنة للعناية بشعر الطفل

 

أضف تعليقا