8 أشياء يجب معرفتها عن النجمة الكورية سونغ هاي كيو

سونغ هاي كيو Song Hye-kyo  من النجمات الكوريات الأكثر شهرة في موطنها كوريا الجنوبية كما واحدة من أكبر نجوم آسيا،  النجوم في آسيا، ولها دور كبير في نشر الدراما الكورية في أنحاء آسيا، بسبب أدوارها البارزة في العديد من الأعمال الدرامية من الأفلام، والأعلام الدرامية مثل My Girl And I (2005) و Full House (2004) التي جعلت منها نجمة مميزة

وفي هذا الموضوع نشارككم ثمانية حقائق عنها؟



دخلت المجال الإعلامي للأزياء في عمر الـ 14 


أثناء طفولتها، أردات سونغ أن تحترف الرياضة، ولم يخطر ببالها أن تكون نجمة سينمائية، ولذا كانت تمارس رياضة التزلج على الجليد، لكن في عام 1996 وبينما كانت طالبة في عمر الـ 14، قام والداها بإشراكها في مسابقة سن كيونغ  SunKyung للنمذجة ، والتي فازت بهاـ لتبدأ في الظهور في برامج تلفزيونية متنوعة بما في ذلك  بعد فترة وجيزة ، حصل سونغ على أدوار داعمة في البرامج التلفزيونية المتنوعة ، بما في ذلك One of a Pair (1997) و First Love (1996-1997).

حصلت على أول عمل حقيقي لها في عام 2000


بعد سنوات ، حصلت على الدور الرئيسي في المسلسل الدرامي التلفزيوني Autumn in My Heart (2000) الذي يروي قصة مراهقة مريضة بالسرطان تقع في حب شقيقها بالتبني.
 كان أحد أكثر العروض شعبية في ذلك العام والذي ساهم في إطلاق "موجة الدراما الكورية" ، وهي فترة الاهتمام العالمي المتزايد بثقافة البوب الكورية الجنوبية ، والتي أطلقت أيضًا سونغ إلى النجومية العالمية.

ما عزز مكانتها في آسيا هو دراما المغامرة All In (2003) مع Lee Byung-hun والكوميديا الرومانسية Full House (2004) في منافسة مع نجمة كوريا "راين Rain” والذي منحها دوراً كبيراً على الشاشة الكبيةر من خلال فيلم  My Girl and I (2005) والذي حقق لها رصيداً ضخماً من الإعجاب في آسيا.

 

سفيرة للماركات العالمية

سونغ  والتي توصف بأجمل النساء في كوريا الجنوبية، حصلت على عدد كبير من رعايات العلامات التجارية، ومؤخراً أصبحت سفير دار الأزياء الإيطالية FENDI  ، لتصبح أول سفيرة عالمية لها على الإطلاق. وهي أيضًا سفيرة لشوميه وبوتيغا فينيتا والعلامة التجارية الكورية للعناية بالبشرة  Sulwahsoo.


حازت على الكثير من الجوائز


طوال حياتها المهنية ، أثبتت سونغ أنها ممثلة بارعة. ففي عام 2013 ، حصلت على جائزة Grand Prix الأولى ، وهي أعلى وسام للممثلين الكوريين الجنوبيين ، لعملها في الدراما التلفزيونية That Winter ، The Wind Blows (2013).
حصلت أيضاً على ثلاث جوائز أخرى هي Daesangs (الجائزة الكبرى) ، وهي أعلى جائزة في كوريا الجنوبية تحت فئتها ، وفازت بها في عام 2013 عن فيلم That Winter ، و Wind Blows في منافسة مع Jo In-sung و Descendants of the Sun (2016) بمنافسة  Song Joong-ki. في عام 2016 ، حصلت على جائزة الرئيس في حفل توزيع جوائز الفنون والثقافة الشعبية الكورية السابعة.


عملت مع اثنين من أشهر مخرجي هونغ كونغ

لعبت سونغ دورًا مساندًا في فيلم The Grandmaster للمخرج Wong Kar-wai (2013) حيث تعلمت فنون الدفاع عن النفس والكانتونية. بعد ذلك ، عملت في الملحمة الرومانسية The Crossing (2014) مع المخرج John Woo. تم الإعلان عن الفيلم عام 2008 ولكن تم إلغاؤه في العام التالي ثم أعيد العمل فيه في عام 2011 بعد تعافي النجم وو من إجراء  عملية إزالة ورم اللوزتين في عام 2012 ليتوقف مرة أخرى ويتم الانتهاء من تصويره في 2013 

فيلم آخر قدمته سونغ في الخارج هو الفيلم الصيني ، الملكات (2015) ، من إخراج المغنية والممثلة والكاتبة التايوانية آني يي.


بعد نجاح فيلم Descendents of the Sun ، أخذت سونغ فترة توقف  عن العمل استمرت لمدة عامين ثم عادت إلى الدراما مع الميلودراما الرومانسية " لقاء (2018)" والذي مثلت فيه جنبًا إلى جنب مع بارك بو غوم. وعادت من بعده سونغ لأخذ راحة بعد أداء هذا العمل، وهي تستعد للعودة للقيام بفيلم Now We Breaking Up مع  Jang Ki-yong. 

تعتبر أيقونة للموضة

إلى جانب مكانتها كواحدة من الممثلات المحبوبات في آسيا وواحدة من الممثلات الأعلى أجراً في كوريا الجنوبية ، فإن سونغ هي أيضًا أيقونة أزياء في حد ذاتها. فلقد تم تكريمها بقائمة Tatler's Asia's للشخصية الأكثر أناقة لعام 2020 ، كما اختارتها ماركات الأزياء مثل Fendi و Bottega Veneta كسفراء لعلامتهم التجارية بفضل جمالها الآخاذ ومظهرها العصري.

كسفيرة لشوميه ، سونغ هي أيضًا وجه مجموعة جوزفين الأيقونية ، التي تمثل الإثارة والأنوثة والمرح. وفي مقابلة حصرية مع لها مع مجلة Tatler ، قالت ، "أردت حقًا استكشاف الطرق حول كيفية تمكين النساء ليصبحن في أفضل حالاتهن وكيف يمكننا الاحتفال بالأنوثة بطرق مختلفة." وتضيف: "أحاول تجسيد روح جوزفين في كل ما أفعله ، لأكون تقدمية ولكن ثابتة في معتقداتي وانضباطي وأن أكون حازمة ولكن أنيقة. أعتقد أن هذا شيء يجب أن تسعى جميع النساء لتحقيقه".

 

هي ضمن ثلاثية لأفضل نجمات كوريا  
 

في كوريا يطلق اسم  "Tae-Hye-Ji"  على ثلاث من الممثلات الأكثر شهرة في كوريا الجنوبية.  وينضم لها في هذه الثلاثية  بالإضافة  كيم تيا هي Kim Tae-hee و جن جي هيون  واللواتي كان لهن الدور في انطلاقة موجة الهاليو ونشر الدراما الكورية في آسيا

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم