6 طرق لتبدي مشرقة في الصباح من دون ماكياج

الظهور بشكل منعش ومشرق بعد الاستيقاظ ومع ساعات الصباح الأولى ليس بالأمر الهيّن. ست نصائح من شأنها أن تساعدكِ في أن تبدأي صباحكِ كما تحبّين:

1- الثلج: ضعي مكعّبات الثلج على بشرتكِ وقومي بحركات دائريّة. ثمّ اغسلي وجهكِ بالماء فقط. هذه الخطوة من شأنها أن تقفل المسامّ وتؤخّر من ظهور التجاعيد، فتبدو البشرة أكثر تألّقاً كما أنّها تساعدكِ على الاستيقاظ بشكل أسرع .إنّها أقدم الحيل المعروفة.

2- إلى الرياضة: لا شيء سيجعلكِ أكثر نشاطاً من التمارين الرياضيّة في الصباح. سيري في الهواء الطلق  أو على آلة  فى النادي، .بذلك تتحسّن نبضات القلب ويزيد إفراز الأندورفين لتحصلي على المزيد من الطاقة، بالإضافة للّون الذي سيظهر على وجنتيكِ دون وضع أيّ بودرة.

3- الملعقة: إنْ كنتِ تعانين من مشكلة الانتفاخ تحت عينيكِ فعليكِ سيّدتي بحيلة الملعقة. قومي بوضعها في الثلّاجة مدّة عشر دقائق، ومن ثمّ قومي بتطبيقها أسفل كلّ عين وأنتِ مستلقية على الكنبة، حيث تهدّىء البرودة من العدوى والالتهابات، كما أنّ الخيار البارد يقوم بهذه الوظيفة أيضاً، ضعيه على عينيكِ من خمس إلى عشر دقائق.

4- اقلبي رأسكِ: شعركِ بحاجةٍ للإنعاش في الصباح، قومي بقلب رأسكِ وبتمرير أصابعكِ بداخله من الأطراف حتى الجذور حتى تعيدي الحياة لمظهره وقوامه. في هذا الوقت ستكتشفين بأنّ الدم تدفّق إلى وجهكِ وجعل خدّيكِ أكثر حمرة وحيويّة.

5- الترطيب: إنّ الجفاف هو واحد من أسوأ الأمور بالنسبة للمظهر، وهو ما يجعلكِ تبدين متعبة، حيث تبدو البشرة شاحبة وباهتة كما تظهر التجاعيد بشكل أكبر عندما لا تحصل البشرة على حاجتها من الماء. لذلك سيّدتي عليكِ الحصول على المزيد من الماء سواءً في الغسول أو في الشرب، فلا تنسي بأنّ ثماني كؤوس على الأقلّ ستكون ضروريّة للحفاظ على جمالكِ.

6- ارتدي الألوان: قد يظهركِ اللّون الأسود أكثر رشاقة، ولكنّه لا يجعلكِ تبدين أكثر يقظة. عندما تشعرين بأنّ مظهركِ يبدو متعباً في  الصباح استبدلي الأسود بلونٍ آخر، وستشعرين بالفارق الذي انعكس على بشرتكِ وجمالكِ.

أضف تعليقا