البقدونس لجسد رشيق

البقدونس من الخضراوات ذات السعرات الحراريّة المنخفضة، والتي تحتوي علىنسبة عالية من العناصر الغذائيّة بما في ذلك فيتامينات A، C، B-، K، إضافة إلى الحديد.

يعتبر البقدونس مفيداً جدّاً،يساعد على فقدان الوزن، حيث يمكن تناوله في الحميات الغذائيّة كمقبّلات أو كعنصر مغذٍّ في وصفاتكِ. تعرّفي على طرق استخدامه المتعدّدة في غذائكِ اليوميّ:

كيفيّة تناول البقدونس:

1. السلطة: يمكن إدخاله في طبق السلطة من خلال تقطيعه مع الخسّ، الطماطم، الخيار والجرجير أو في طبق سلطة التبّولة المغذّية.

2. مشروب البقدونس باللّيمون: قومي بتقطيع البقدونس،ثمّ ضعيه في الخلّاط، أضيفي إليه كوباً من الماء ونصف الكوب من عصير اللّيمون، واخلطي المكوّنات معاً.يفضّل شربه على معدة خالية في الصباح الباكر.

3. عصير البقدونس بالتفّاح: قومي بخلط حزمة من البقدونس مع حبّة من التفّاح وملعقتين من العسل، إضافة إلى نصف كوب من عصير اللّيمون وكوب من الماء معاً في الخلّاط، وتناوليه قبل وجبتكِ.

4. شاي البقدونس: يسمّى مشروب البقدونس الساخن بشاي البقدونس. يساعد على إذابة الدهون وحرق المزيد من السعرات الحراريّة. أمّا طريقة إعداده،ضعيأوراق البقدونس 30 غراماً في 1 ليتر ماء،دعيها تغلي لمدّة 5-10 دقائق. يمكنكِ تناول 2-3 أكواب يوميّاً قبل كلّ وجبة،ساخنةأو باردة.

5. إعداد الوجبات: يضيف البقدونس نكهة لذيذة على طعامكِ. قومي بتقطيع أوراقه وأضيفيها إلى الوجبة سواء أثناء الطهي أو بعد انتهائه.

6. حساء البقدونس بالخضراوات: قومي بإضافةأوراق البقدونس في شوربة الشوفان،ثمّقطع الخضراوات الصغيرة،كالكوسا، الجزر والقرنبيط.

- البقدونس كزينة مفيدة لأطباقكِ: ضعيه كطبقة سفليّة واسكبي الطعام فوقه أو زيّني الطبق به بعد السكب.سيمنح طبقكِ مظهراً مغرياً وأنيقاً بلونه الأخضر البارز، وفي الوقت نفسهتأكلينه مع وجبتكِ فيحصل جسمكِ على فوائده المتعدّدة.

 فوائد البقدونس لرشاقتكِ وصحّتكِ:

1. كوب واحد من البقدونس يحتوي على 22 سعرة حراريّة و0.47 غراماً من الدهون الكليّة، ممّا يجعله منخفض السعرات الحراريّة والدهون.

2. يمنع الانتفاخات والإمساك.

3. يمكن استخدام البقدونس لزيادة النكهة في طعامكِ منعاً للملل في حميتكِ الغذائيّة.

4. البقدونس يحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف، حيث يحتوي كلّ كوبمن البقدونس المفروم على 2 غرام منها.

5. يمكن أن يساعدكِ على تلبية السعرات اليوميّة الموصى بها من الخضراوات، وهي ما بين 2 و 3 أكواب في اليوم الواحد.

6. البقدونسيحتوي على نسبة عالية من الحديد، ما يساعد الجسم على إنتاج خلايا الدم الحمراء، حيث أنّكوباً واحداً من البقدونس يحتوي على 3.7 ملليغرام من الحديد.

7. يساعد في عمليّة الهضم وعلى زيادة التمثيل الغذائيّ وحرق الدهون.

أضف تعليقا