هكذا تتجنبين غضب زوجك!

نعم، هذا الأمر صحيح وحقيقي: السخرية من الذات ومن العادات السيئة تنقذ الحياة الزوجية في مواجهة المواقف السلبية. كيف هذا؟ إليك المزيد: في حال اعترفت، على مسمع من زوجك، بأنك ارتكتبت خطأ ما فيما أنت تسخرين من ذلك وتضحكين، فاعلمي أنّ هذا يجعله يتقبل الأمر بشكل أفضل و... يسامحك. لكن، بالطبع، ليس عليك أن تكرّري ارتكاب الخطأ مرات عدة، بل من الأفضل بعد ذلك أن تسعي إلى إصلاح الأمور وإلى التخلي عن عاداتك السيئة.

 

عادات سيئة

ثمّة أخطاء ترتكبينها في إطار حياتك اليومية من منطلق العادة، فأنت مثلاً:

-تنسين وضع الغطاء على عبوة معجون الأسنان بعد استخدامه.

-لا تنظفين حوض الاستحمام ولا تزيلين منه ما تساقط من شعرك.

-تلوثين مكان اغتسالك بالماء ولا تجففين شعرك أو يديك بشكل جيد.

-تتركين جواربك المتسخة في كلّ مكان.

-لا تغلقين أبواب الخزانات وأغطية العبوات بشكل جيد.

-تسيرين منتعلة حذاءك داخل المنزل.

-تتركين الأواني الفارغة في الثلاجة.

 

إقرئي أيضاً: هذه هي التصرفات التي تدمر الزواج

 

حلول ممكنة

قد ترين أنّ هذه العادات السيئة لا تتسم بأهمية كبيرة بالنسبة إلى زوجك. وربما يكون اعتقادك صائباً، لكن، اعلمي أنّها قد تزيد الأمر صعوبة في حال كنت وزوجك تعانيان من الروتين. لذا، من الأفضل أن تسعي، بأقصى ما أوتيت من إرادة، إلى وضع حدّ لها. وإليك بعض الأمثلة:

-لا تغطين عبوة معجون الأسنان: بالطبع، هذا يسبب جفاف جزء من المنتج وأنت لا تفعلين ذلك عمداً. لذا، وفي حال اعترض زوجك على ذلك، إسخري من نفسك على مسمع منه لكي تخففي من حدة الموقف وجديّته. قولي مثلاً إن شركة معجون الأسنان فخورة بك لأنّك تشترين كمية كبيرة من منتجها أو غير ذلك من التعليقات التي قد تدفع شريك حياتك إلى الضحك. لكن، تعهدي بأن تسعي إلى التخلص من عادتك السيئة في أقرب وقت ممكن.  

 

-تتركين جواربك المتسخة في كل مكان: هل تفعلين هذا؟ ألا تضعينها في سلة الثياب المعدّة للغسل؟ وما الذي يحدث حين لا تجدين أياً منها لتنتعليها نظيفة؟! في هذه الحالة، استخدمي السخرية من ذاتك وسيلة للحل. قولي مثلاً: ظننت أنها قد تقوم بعملية غسل ذاتي! أيّ الجئي إلى التفسير اللامنطقي الضاحك، فهذا يحوّل غضب زوجك إلى ضحك وبالطبع، تحملي نتيجة خطئك. ولا تنسي، تحدثي إلى صديقاتك في هذا الشأن فيما أنت تسخرين من سلوكك.

 

-لا تنظفين حوض الاستحمام بعد استخدامك له: في حال واجهت انتقاد زوجك في هذا الصدد، قولي له مثلاً: أتشعر بالغيرة لأنّك لا تمتلك شعراً كثيفاً مثلي؟ بالفعل، يمكن هذا أن يمتصّ شعوره بالاستياء. وبالطبع، من الأفضل في المرة المقبلة ألا تدعيه يوجه لك الملاحظة عينها لأنّ المزاح قد لا يؤتي ثماره دائماً.

 

-لا تغلقين أبواب الخزانات جيداً: ألا تمتلكين القوة الكافية لتفعلي ذلك؟ إدّعي ذلك على سبيل السخرية أو قولي لزوجك إنّك تفضلين أن تتأملي الأغراض التي تضعينها داخل الخزانة بشكل دائم. لكن، اعترفي بأنّك أخطأت في هذا الصدد وبأن إقفال الخزانات أمر سهل ولا يتطلب الكثير من الوقت وعديه بأنّك ستفعلين ذلك في المرة المقبلة.

 

-تتركين الأوعية فارغة في الثلاجة: ألا يزعجك، أنت أيضاً، أن تجدي بعض عبوات المياه فارغة في الثلاجة؟ بالطبع، بلا. إذاً، وفي حال ارتكبت هذا الخطأ، سارعي إلى العثور على تفسير مضحك له. قولي مثلاً: بالأمس، حلمت بأنني كنت تائهة وسط الصحراء وبأنني شعرت بالعطش الشديد فتوجهت إلى الثلاجة ليلاً. لا شكّ في أنّ هذا سيدفع زوجك إلى الضحك أيضاً.

 

إقرئي أيضاً: تأثير الزواج الشكلي على العلاقة الزوجيّة

إقرئي أيضاً: الحياة الزوجية.. 6 أخطاء تجنّبيها

إقرئي أيضاً: لسعادة حياتك الزوجية.. نصائح لك ولشريك حياتك

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية