أكثر 5 نجمات الغناء الكوريات شهرة في العالم

وفقاً لتويتر، فقد تم تسجيل 6.7  بليون تغريدة عن موسيقى البوب الكورية في عام 2020 فقط! والتي تصدرتها الفرق الآتية يتصدرها فريق BTS، ثم يليهم ان سي تي، اكسو، بلاكبينك، جوت 7 Got، الكنز، 17، تومورو X توجيزر Tomorrow X Together، تويس Twice، وآتيز.

الموسيقى الكورية أو موسيقى البوب الكورية بالتحديد أصبحت ظاهرة تجتاح العالم بشكل عام، وترتكز بين فئة الشباب وحتى الأطفال بشكل كبير. رغم أن ظهورها الحقيقي كان في بداية التسعينات، حيث تعدّت حاجز اللغة وتحول نجومها إلى رموز شبابية عالمية أحدثت صدى كبير بين معجبينها.

ومن بين هذه الفرق التي تصدرت المشهد الموسيقي الكوري والعالمي وأصبحت تنافس كبار النجوم حول العالم، 10 نجمات هن الأكثر شهرة وجمالاً مع فرقهن

 

 

وهن كما يلي:

أيرين

 

باي جو هيون (من مواليد 29 مارس 1991) ، والمعروفة باسم إيرين ، هي مغنية وممثلة ومقدمة برامج تلفزيونية كورية جنوبية. وهي عضوة وزعيمة في فرقة الفتيات الكورية الجنوبية Red Valvet

 

 

أيو IU

لي جي يون Lee Ji-eun والمشهورة ب أيو، هي مغنية وكاتبة أغاني وممثلة كورية جنوبية.  انطلقت موهبتها منذ كانت طالبة في المدرسة الإعدادية، لتقوم بخوض عدة  تجارب أمام برامج الهواة لتصبح مغنية، لتبدأ مسيرتها الفنية الحقيقية في عمر  15 وذلك عام 2007،  بعد إصدارها ألبومها الأول lost and Found. ومن ذلك الحين تابعت صعودها على سلم الشهرة والنجاح لتصبح على سلم العالمية عالمياً في 2010 من خلال أغنية Good Day.

 

سون نايون

سون نايون (من مواليد 10 فبراير 1994)،  المعروفة باسم نايون ، مغنية وممثلة كورية جنوبية. اشتهرت بكونها عضوة في مجموعة الفتيات الكورية الجنوبية Apink ومن أشهر أعمالها الدرامية: مسلسل سندريلا والفرسان الاربعة كانت في المسلسل كيوت وجميلة، ولدت سون نا يون في سول، كوريا الجنوبية، يوم 10 فبراير 1994. وقالت أنها لديها شقيقة صغرى
 

هيوسونغ

جون هيوسونغ (من مواليد 13 أكتوبر 1989) ، والمعروفة باسم هيوسونغ أو هيوسونغ ، مغنية وراقصة كوري جنوبية. اشتهرت بكونها القائدة لمجموعة فتيات  فرقة Secret منذ عام 2005 ،  نجحت في الوصول إلى المرحلة النهائية في مسابقة باتل شينوا Battle Shinwa على قناة MNET، لتقوم بتوقيع عقد تسجيل مع شركة Good Enterainment عام 2007. وكانت هيوسونغ قد تصدرت الترند العالمي أمس  بعد أن  على لوحة إعلانات في تايمز سكوير بمدينة نيويورك ، مرتدية الهانبوك ، الزي الكوري التقليدي ، للاحتفال بالذكرى الـ 102 ليوم حركة الاستقلال الكوري في الأول من مارس.

يونا

يونا ولدت في 30 مايو عام 1990، وهي مغنية وممثلة كورية جنوبية، عضوة في فرقة فتيات Girls Generation، كما شاركت في العديد من الأعمال الدرامية التلفزيونية وأشتهرت بدورها في مسلسل "أنت قدري You Are My Destiny" والتي كانت بمثابة إنطلاقة ضخمة غيرت مسارها المهني وجعلتها في صفوف النجوم الأوائل، لتحصل على عدة جوائز كممثلة جديدة وتحديداً في حفل توزيع جوائز KBS Drama الكوري، ومنذ ذلك الحين وهي تحصد الإشادات لتكون لديها العديد من المشاركات في مسلسلات منها "مطر الحب، رئيس الوزراء وأنا عام 2013.

كما شاركت في العديد من الأعمال السينمائية وأبرزها مهمة سرية عام 2017 والذي حقق ريع ضخم في شباك التذاكر الكورية مما جعلها من نجمات الصف الأول.

في 30 مايو 2019 ، احتفلت يونا بعيد ميلادها التاسع والعشرين (الثلاثين في العصر الكوري) بإصدار أول ألبوماتها الممتدة A Walk to Remember ، والذي احتل المرتبة الثالثة في أكثر الألبومات استماعاً في كوريا.

كل هذا النجاح الذي حققته يونا في مجال الموسيقى أو التمثيل، قدم لها على طبق من ذهب العديد من الصفقات الأعلانية والتي حققت لها ثروة ضخمة، وجعلها أهم ممثلي "الهاليو".

 

 

 

أضف تعليقا