كيف تقضين على السيلوليت بخلطات منزلية ومن دون جراحة؟

السيلوليت يبدو أنه واحد من أكثر المشاكل التي تشغل المرأة هذه الأيام. فاستناداً الى عدد المقالات المنشورة في المجلات وعبر الإنترنت التي تتناول خلطات مكافحة للسيلوليت، لا بد أن هذه المعضلة ما زالت تنتظر حلولاً أكثر فعالية. وتوافق أغلب المصادر بأن السيلوليت يظهر بسبب مشاكل أو عدم توازن في الأنسجة والدهون في جسم المرأة ويرجعون ذلك الى الهورمونات والنظام الغذائي ونمط الحياة والجينات التي جميعها تلعب دوراً في تفاقم المشكلة. وفي حين أن النساء اللواتي يعانين من السمنة لديهن فرصة أكبر في المعاناة من هذه المشكلة، إلا أن الكثير من السيدات النحيفات يعانين منه أيضاً. 
من هنا، رصدنا لك حلول وخلطات طبيعية جربناها بأنفسها أو جمعناها من مصادر موثوقة ومن المفترض أن توفر التوازن في الأنسجة والدهون في الجسم وتسهل عليك معرفة مسببات السيلوليت المحتملة. 


1-    تناول الجيلاتين:

وفقاً للكثير من الأبحاث، ثمة فوائد متنوعة للصحة من تناول الجيلاتين بما فيها:

 


-    الجيلاتين يدعم البشرة، الشعر ونمو الأظافر.
-    إنه جيد للمفاصل ويسهم في الشفاء السريع للمفاصل. 
-    يساعد على شد الجلد المترهل.
-    بوسعها تحسين الهضم إذ أنه يساعد على تنقل الطعام بسهولة أكبر خلال مسار الهضمي.
-    يسهم في القضاء على السيلوليت.
ثمة نظرية تشير الى أن عدم تناولنا الأطعمة التي تتضمن الجيلاتين بالنسب الضرورية في النظام الغذائي قد قادت الى ازدياد في السيلوليت لأننا لا نمتلك الأسس الصحيحة لأنسجة ربط صحية. 

 


2-    مقشر القهوة:

هذه المقشرات تساعد على التقليل من السيلوليت، خصوصاً أن التدليك والتقشير يساعدان البشرة بالإجمال من خلال تحفيز تدفق الدم والغدد والكافيين في القهوة لديه تأثير في شد الجلد.

ما تحتاجينه لصنع المقشر هو:


- ربع كوب من القهوة المطحونة
- ثلاث ملاعق طلاعم من السكر

 

 


- 3 ملاعق طعام من زيت جوز الهند المذوب
إمزجي المكونات لابتكار مستحضر مثل المعجون ودلكي به البشرة لبضع دقائق مستخدمةً الضغط ومن ثم اغسليه وطبقيه مرتين أو ثلاث أسبوعياً. ستلحظين الفرق خلال أسبوعين!

 

اقرئي أيضاً:خلطات طبيعية لإزالة السلوليت

 

3-    الأوميغا 3:

ثمة نظرية تشير الى أن تناول النوع الخاطئ من الدهون يؤدي الى عدم التوازن في الأحماض الدهنية التي يحتاجها الجسم لينعم البشرة والأنسجة. وثمة دلائل بأن تناول ما يكفي من الأوميغا 3 والفيتامينات الدهنية القابلة للذوبات ستساعد على التقليل من السيلوليت مع مرور الوقت. 


 

أضف تعليقا