فوائد التين المجفف في رمضان

يعد التين خيارًا لذيذًا بفضل حلاوته التي تشبه العسل وقوامه الفريد. تنتمي هذه الفاكهة اللذيذة إلى عائلة التوت . سواء كنت تفضلينها طازجة أو مجففة ، ستحصلين على الكثير من الألياف والفيتامينات ومضادات الأكسدة في حصة واحدة صغيرة اذا تناولتها في شهر رمضان للاسباب التي سنذكرها.


تحتوي هذه الفاكهة الحلوة بشكل طبيعي على كميات كبيرة من فيتامينc وفيتامين ك والبوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والكالسيوم والألياف ومضادات الأكسدة القوية، على الرغم من محتواها العالي من السكر ، إلا أنها تعزز الصحة وقد تساعد في تخسيس الوزن .

 

 

اقرئي أيضا : 3 وصفات جمالية من التين ستلاحظين من بعدها الفرق!

 


 يحتوي التين المجفف على كمية أقل من الماء ، لذلك فهو أكثر تركيزًا في السعرات الحرارية والسكر والعناصر الغذائية. يحتوي الكوب الواحد ، الذي يحتوي على حوالي 149 جرامًا على:

371 سعرة حرارية
95.2 جرام من الكربوهيدرات
71.4 جرام من السكريات
14.6 جرام من الألياف
4.9 جرام من البروتين
1.4 جرام من الدهون
24 في المئة من القيمة اليومية للكالسيوم
38 في المئة من DV المنغنيز
29 في المئة من DV من البوتاسيوم
25 في المئة من DV المغنيسيوم
29 في المئة من DV من فيتامين ك
3 في المئة من DV من فيتامين سي

 

بينما تحتوي نفس الكمية من التين الطازج على ما يقرب من 111 سعرة حرارية و 1.2 جرام من البروتين و 0.3 جرام من الدهون و 28.8 جرام من الكربوهيدرات ، بما في ذلك 24.3 جرام من السكريات و 4.2 جرام من الألياف. فهي تحتوي على نسبة أقل من الفيتامينات والمعادن مقارنة بالتين المجفف، ولكنها تحتوي أيضًا على سعرات حرارية أقل. عندما يتعلق الأمر بالتمر مقابل التين ، فإن هذا الأخير يحتوي على نسبة أقل من السعرات الحرارية والكربوهيدرات. كوب واحد من التمر يحتوي على 415 سعرة حرارية و 110.2 جرام من الكربوهيدرات ، منها 93.1 جرام من السكريات ، وهي نسبة أكبر بكثير مقارنة بالتين المجفف.

 

اكتشفي الفوائد الصحية للتين المجفف:

 

هذه الفاكهة اللذيذة تغذي جسمك من الداخل إلى الخارج. التين المجفف غني بالفيتامينات والمعادن ، ويمكن أن يساعد في منع نقص العناصر الأساسية، وتقوية عظامك ، كما تجعل فقدان الوزن أسهل. إنها مليئة بمضادات الأكسدة التي تبطئ الشيخوخة وتنقب عن الجذور الحرة التي تسبب تأكسد الخلايا. 

 

 

 

 

إذا كنتِ تعانين من الإمساك ، فلا داعي لمزيد من البحث. نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف ، فإن هذه الفاكهة ستبقيك منتظمًا وتخفف من آلام البطن.

سيصبح جهازك المناعي أقوى أيضًا. وفقًا لدراسة عام 2015 نُشرت، يحتوي التين على مركبات نباتية تحفز الاستجابة المناعية وتنظم بعض الجينات المشاركة في وظيفة المناعة.


كوب واحد من التين المجفف يوفر ما يقرب من ربع كمية الكالسيوم اليومية الموصى بها. يحمي هذا المعدن من فقدان العظام وهشاشة العظام عند تناوله كجزء من نظام غذائي متوازن.

 

تشير العديد من الدراسات إلى أن التين قد يساعد في الوقاية من هشاشة العظام بسبب ارتفاع مستويات الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور. تدعم هذه العناصر الغذائية نمو العظام والحفاظ عليها. قد يساعد الكالسيوم والبوتاسيوم في إبطاء ضعف العظام وتقليل فقد الكالسيوم في البول. 


يساعد التين المجفف على فقدان الوزن

 


عند تناولها باعتدال ، قد تساعد هذه الفاكهة في إنقاص الوزن.الألياف الموجودة في التين المجفف تزيد من الشبع والجوع، لأن الأنظمة الغذائية الغنية بالألياف لا تحسن التحكم في الوزن فحسب ، بل قد تحمي أيضًا من أمراض القلب والسكر. 

 

 

أضف تعليقا