نصائح أساسية لاختيار القفطان المغربي بحرفية في إطلالة العيد!

يحتل القفطان المغربي مكانة هامة لدى السيدات خصوصا في الخليج كما أنه يشغل حيزا كبيرا في عالم الأزياء، حيث يُعد الخيار المثالي الأنيق لمختلف المناسبات. لذا نقدم لك النصائح الأساسية التالية لاختيار القفطان المثالي لجسمك في إطلالة العيد!


ما هي الأسس التي تساعدك على اختيار القفطان المثالي؟

 

-    الجسم الممتلئ :

عند اختيارك  للقفطان احرصي على اختيار القصة التي تلائم جسمك، لذا اختاري تصميما ناعما إذا كان جسمك ممتلئاً، ولا تنسي أن الألوان تلعب دورا كبيرا في إظهارك  بمظهر مختلف، فالألوان الفاتحة تمنح الجسم مساحة أكبر، لذا احرصي على اختيار الألوان الداكنة مثل الزيتي والكحلي والخمري إلى حدِ ما لمنحك مظهرا نحيفاً.

-    المناسبة :

تلعب تطريزات القفطان دورا مهما لاختيار القفطان الملائم للمناسبة، حيث أن القفطان ذو التطريزات المتعددة يلائم المناسبات الكبيرة كالأعراس على سبيل المثال، بينما تلائم القفاطين ذات التطريزات البسيطة المناسبات الشبه يومية: كدعوات الإفطار أو الأعياد. في حال ارتدائك لقفطان ذو قطعة واحدة، ننصح أن ترتديه مع جينز لإطلالة عصرية وكاجوال.

-    فصول السنة :

تلعب فصول السنة دورا كبيرا في اختيار شكل و لون  ونوع قماش القفطان، لفصل الشتاء يمكن اختيار القفاطين المصنوعة من المخمل، وبقصة الكايب CAPE التي تعد دراجة جدا لهذا الموسم، كذلك يمكن اختيار الألوان الداكنة  كالأسود والخمري، أما للصيف يمكن اختيار القفاطين ذات الأقمشة الحريرية الناعمة، وبألوان الباستيل.

 

-    ألوان البشرة :

لها دور مهم لإختيار القفطان  كي تحصلي على طلة طبيعية وغير متكلفة.
هناك نوعان للبشرة، هما: البشرة الدافئة والبشرة الباردة. قفي أمام المرآة وضعي وشاحاً فضي اللون بالقرب من وجهك، فإذا أشرق وجهك، فإن بشرتك تكون حينئذ من النوع البارد، كما تهيمن درجات الأزرق على صبغات بشرتك، أما إذا أشرق وجهك، عندما تضعين وشاحاً ذهبياً بالقرب منه، فإن بشرتك حينئذ تكون من النوع الدافئ، كما تهيمن درجات الذهبي على صبغات بشرتك.
         البشرة الباردة تناسبها الألوان الفاتحة والساطعة، أما البشرة الدافئة فتتناغم مع الألوان المركزة والمشبعة. فالبشرة الباردة تتألق مع الألوان الناعمة  كالقفطان الوردي والأزرق الملكي والأخضر الفاتح، في حين تزهو البشرة الدافئة بالألوان القوية  فعليك إرتداء  القفاطين بألوان الأصفر والبرتقالي والفيروزي. ألوان الباستيل والدرجات الشفافة لا تناسب البشرة الباردة، وإنما البشرة الدافئة، فيما اللون الأزرق يناسب كل أنواع البشرة تقريباً، فالأزرق الداكن المائل للسواد يناسب البشرة الباردة، بينما يتناغم الأزرق المائل للحُمرة مع البشرة الدافئة.

 

اقرئي أيضاً:نجمات تألقن بالقفطان المغربي.. أحدثهن درة

 

-     الحجاب :

يعد القفطان المغربي الخيار المثالي للمرأة المحجبة نظرا لتصميمه المحتشم والأنيق في الوقت ذاته، لكن حاولي الابتعاد عن ارتداء ألوان حجاب داكنة مع القفطان، واستبدليها بالألوان الفاتحة مثل البيج والأبيض والزهري التي تتماشى مع لون القفطان.

 

أضف تعليقا