كيف احتفلت الماركات العالمية بـاليوم العالمي للأرض؟

  • احتفالًا بيوم الأرض في 22 أبريل ، قامت العديد من دور الأزياء بإطلاق مجموعات من الأزياء المستدامة، والتي لا تشكل فقط حماية للبيئة فحسب بل رمزاً للموضة والأناقة في نفس الوقت أيضاً.


    حيث قامت دور الأزياء هذه بالتعاون مع عدد من المنظمات البيئية، للحد من إزالة الغابات، والتعاون مع 700 منتج حرفي في كينيا، لإعادة تدوير المواد والخامات.
    وسيكون موضوع هذا العام هو "كيف نستعيد أرضنا" والذي تقوم بالإشراف عليه وتنسيقه منظمة  earthday.org غير الحكومية الأمريكية وتركز بشكل أساسي على خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ، وهو أحد الأسباب الرئيسية للاحتباس الحراري  وفي هذا الصدد أطلقت العديد من العلامات التجارية مجموعات كبسولات أزياء مستدامة.

     

    ومن أبرز هذه المجموعات:

     


    مجموعة حقائب سالفاتور فيراغامو إيرث ذات المقبض العلوي


    أعادت سالفاتور فيراغامو طرح تصميم فياما فيرانغو والذي تم إطلاقه في التسعينيات، وفيها دمج للعناصر الحديثة للقيم الأصلية للعلامة الإيطالية، تدمج ما بين التصاميم، مع العناصر الحديثة التي تحمل القيم الأصلية للدار،  لمواصلة إرثها واستلهام تصاميمها من جمال الطبيعة ، مع الالتزام بتعزيز معايير  التنمية المستدامة.
     وستقوم الدار العالمية بإصدار 500 قطعة تم تصنيعها من خشب الفلين المعتمد من قبل مجلس رعاية الغابات (FSC)  كما صنعت بطانة الحقيبة من الكتان الطبيعي القابل للتحلل العضوي، كما تم صناعة الأحزمة والسحابات الداخلية والغرز من ألياف البوليستر المعتمدة والقابلة لإعادة التدوير

     

    سانتوني


    تجدد سانتوني شغفها بمبادىء الأخلاق الخضراء في يوم الأرض العالمي، حيث حول جوزيبي سانتوني شركته العائلية إلى نموذج للإدارة المسؤولة تجاه البيئة، حيث يتكون المقر الرئيسي لشركة سانتوني من 90% من المواد القابلة للتدوير، كما تم تصميمها لإعادة استخدام وتدوير مياه الأمطار أيضاً، كما تعمل بإستخدام الطاقة الشمسية التي توفر أكثر من 4000 لوحة.
    علاوة تعلى ذلك، أطلقت سانتوني مشروعاً يسمى  Santoni Rethink يكرس جهوده لحماية البيئة والكوكب، وذلك من خلال مجموعته لربيع وصيف 2021 والتي يدعو من خلالها إلى  نمط حياة يحترم الطبيعة والبيئة، ليس فقط في يوم الأرض العالمي، بل بإتخاذ موقف يومي وأسلوب حياة.

    ستيلا مكارتني تطلق مجموعتها لدعم Green space


    كبسولة ستيلا مكارتني تدعم حملة غرين سبيس لوقف إزالة الغابات في منطقة الأمازون. تجسد المبادرة التزامًا مشتركًا لحماية الكوكب والحياة البرية وتحتفل بشكل مشترك بالذكرى السنوية العشرين والخمسين لكلتا المنظمتين.

    تم إطلاقها كجزء من مجموعة Stella McCartney لصيف 2021 ، تتميز قطع Stella x Greenpeace برسومات مستوحاة من تصميمات الناشطين البيئيين البيئية بإصدار قميصين من القطن الناعم باللونين الأزرق الفاتح والأبيض الرخامي.

     

     

     

    ميبلري Mulberry


    أطلقت تصريحاً بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيسها في يوم الأرض 2021 تسلط الضوء على إلتزام الماركة العالمية بالتحول إلى النموذج الدائر المتجدد وتطبيق معايير التنمية المستدامة، من خلال اتخاذ اجراءات رئيسية من ضمنها استخدام الجلود الكربونية وإنشاء نموذج يدعم إلتزامهم بالوصول إلى صافي انبعاثات الكربون بحلول عام 2035.

    مجموعة حقائب كلوي Chloé Woody Panier

     

    أطلقت Chloé لأول مرة مجموعة Woody Panier والتي تم نسجها يدوياً بأيدي 700 امرأة في كينيا.

    بالنسبة لهذه المجموعة ، تعاونت Chloé أيضًا مع Mifuko ، وهي عضو مضمون من WFTO للمساعدة في تأمين أجور عادلة وظروف آمنة لشبكتها التي تضم أكثر من 700 منتج حرفي تم إنتاجهم من قبل النساء في المناطق الريفية الكينية، وتحمل توقيع كل حرفي عليها.

     

    جيني Genny

    في اليوم العالمي للأرض جيني Genny تصدر أول حقيبة يد جلدية من التفاح تم تصنيعها لغرض التنميةالمستدامة في إيطاليا ، من "الجلد" المشتق من نفايات التفاح ، وقد تم كشف النقاب عنها في الأصل كجزء من عرض مجموعة العلامة التجارية لخريف 2021 بأسبوع الموضة بميلانو.
     

     

    مجوهرات ماتيلد


    أطلقت مجوهرات ماتيلد عقداً جديداً مصنوعاً من الماس المزروع، بمناسبة يوم الأرض العالمي 2021 من قيراط 14 وبوزن 0.5 وبمناسبة يوم الأرض العالمي، والمثبت على سلسلة ذهبية معاد تدويرها وأيضاً عيار 14. 

     

    تومي هيلفيغر

    أطلق تومي هيلفيغر مجموعة One Planet له ولها، أطلقت الماركة العالمية تومي هيلفيغر  مجموعة كبسولات One Planet المستدامة . والمصنوعة مواد عضوية العضوية تمت إعادة تدويرها مع رسائل إيجابية للبيئة.

     

     

    جورجيو أرماني


    في يوم الأرض العالمي، تشارك جورجيو أرماني تقدمت مقترح المبادرة الخضراء Acqua for Life. هدف أرماني هو توفير وصول الجميع إلى مياه الشرب في المناطق التي تعاني من ندرة المياه. والتي تم إطلاقها عام 2010 ب 20 دولة حول العالم وهو نفس العام الذي اعترفت فيه الأمم المتحدة بالحق في المياه والصرف الصحي كحق من حقوق الإنسانية. 
    في عام 2021 ، سيصل إجمالي التمويل الذي قدمته شركة Acqua for Life لشركائها الاستراتيجيين على مر السنين إلى حوالي 10 ملايين يورو . على مدى السنوات الثلاث الماضية ، زارت المصورة الشهيرة فيفيان ساسين كل من مدغشقر ونيبال لتخليد مشاريع Acqua for Life مع شريكها الاستراتيجي لإقامة بثمانية مشاريع نشطة ، بما في ذلك ثلاثة مشاريع جديدة في الهند ومدغشقر وملاوي: من المقرر أن يستفيد من هذه المشاريع الثلاثة الأخيرة إلى أكثر من 125000 شخص.


     

    أضف تعليقا