فوائد المشي في رمضان     

المشي هو تمرين هوائي رائع وطريقة فعالة لبدء عملية التمثيل الغذائي. وفقًا لمجلة الطب، فإن المشي يساعد في تقليل انتشار الأمراض المزمنة .


يستهلك المشي، بسرعات تساوي أو تزيد عن 8 كم / ساعة، طاقة أكثر من الركض بنفس السرعة. 

تعرفي على ابرز فوائد المشي في شهر رمضان.

الفوائد الصحية للمشي

        الصورة من FREEPIK

1. يساعد على تخسيس الوزن

يعتبر المشي وسيلة فعالة لحرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن. صمم باحثون في جامعة ألاباما تجربة تضم مرضى يعانون من السمنة يسيرون معًا، وهو مفهوم يُعرف باسم "حافلة المشي" بعد ثمانية أسابيع، تم فحص وزنهم ، وفقد أكثر من 50٪ من المشاركين ما معدله 5 أرطال. 

 

2. يحسن صحة القلب

يساعد المشي على تحسين صحة القلب. أظهرت دراسة أجريت على النساء البالغات في ريف نيويورك وجود علاقة إيجابية بين المشي وتحسين المؤشرات الحيوية لصحة القلب والأوعية الدموية. 

 قد يهمك أيضا الاطلاع على  فوائد ممارسة الرياضة في رمضان

 

3. ينظم ضغط الدم

يمكن أن يساعد المشي أيضًا في خفض ضغط الدم عن طريق تحسين الدورة الدموية، أجرى باحثون في جامعة “واكاياما” باليابان تجربة على الأفراد المصابين بارتفاع ضغط الدم الخفيف، حيث سار 83 مشاركًا 10 آلاف خطوة يوميًا لمدة 12 أسبوعًا. في نهاية 12 أسبوعًا، أظهروا انخفاضًا كبيرًا في ضغط الدم وزيادة القدرة على التحمل.

 

4. ينظم مستويات السكر في الدم

يمكن أن يساعد المشي لمسافات قصيرة بانتظام في تحسين الصيام ومستويات الجلوكوز في الدم بعد الفطور. يوصي العلماء بما لا يقل عن 5000 خطوة في اليوم .

                                                                  الصورة من FREEPIK

5. يقوي العظام ويخفف من ألام المفاصل

يقوي المشي المنتظم العظام عن طريق تحسين المادة الزلالية بين المفاصل وتقوية عضلاتك. 

 

6. يحسن أداء الرئة

يمكن أن يزيد المشي أيضًا من سعة رئتيك. عندما تمشي ، تستنشق كمية أكبر من الأكسجين مقارنةً بالوقت الذي تكون فيه ثابتًا. يمكن أن يساعد تبادل الأكسجين وثاني أكسيد الكربون بكميات أكبر في زيادة سعة الرئة ، وبالتالي زيادة القدرة على التحمل وأداء التمارين.

قد يهمك أيضا هل المشي ينحف الجسم كامل؟

أضف تعليقا
المزيد من صحتك ورشاقتك في رمضان