هذه هي فوائد ممارسة الرياضة في رمضان

تعتقد الكثيرات خطأً أنه من الممكن تأجيل ممارسة الرياضة لما بعد شهر رمضان الكريم، خاصة وأنه وسيلة جيدة يمكننا استغلالها جيداً لإنقاص الوزن.

بالطبع لا أحد ينكر ذلك، لكن الأكيد أن ممارسة الرياضة لها العديد من الفوائد خاصة مع كثرة السهرات والجلسات المسائية حول موائد الطعام التي تؤثر سلباً على أسلوب الحياة العادي.

لذلك، قررنا سيدتي إفادتكِ ببعض فوائد ممارسة الرياضة في هذا الشهر؛ حتى تحرصي على استمرار ممارستها:

- كفاءة الجهاز العضلي
تُعد هذه الفائدة من أعظم الفوائد على الإطلاق؛ حيث تعمل على زيادة معدل كفاءة الجهاز العضلي بجسم الإنسان كما تخلصه من الشحوم، كما تؤدي أيضاً لزيادة حجم العضلات؛ نتيجة التدريب اليومي.

شاهدي أيضًا : 

 

- تقوية الجهاز المناعي
أما عن هذه الفائدة، فنستطيع القول إن ممارسة الرياضة تساهم بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي، وبالتالي الحد من الإصابة بالأمراض المختلفة.

- التقليل من ظهور التجاعيد
لمن لا تعرف، يؤدي الالتزام بممارسة التمارين الرياضية خلال شهر رمضان، إلى زيادة نشاط الدورة الدموية التي توصل الغذاء إلى خلايا البشرة وإبعاد السموم التي تضرها.
كما تساهم أيضاً في إنتاج مادة الكولاجين التي تحمي البشرة من ظهور التجاعيد المبكرة بها والخطوط التي تظهر حول منطقة العينين.

اقرئي أيضًا : 5 نصائح ذكية لتناول حلويات رمضان دون زيادة

- تقوية عضلة القلب
من مزاياها الأخرى أيضاً أنها تقوي عضلة القلب، وتحد من التكاسل بشكل فعال وذلك عن ضخ المزيد من الدم بجميع أنحاء الجسم.
ولكن مع ذلك ينبغي التوقف عن ممارسة الرياضة في حال المرض؛ لأن نزلة البرد البسيطة قد تؤدي إلى مضاعفات خطيرة.

- فقدان الوزن
كما هو معروف، تلعب ممارسة الرياضة دوراً كبيراً في فقدان الوزن بشكل ملحوظ خاصة مع الصيام، إضافة لحرق السعرات الحرارية بشكل واضح.
ومن هنا إذا تم ممارستها صباحاً فإنها تعمل على تخليص الجسم من السموم المتراكمة به، إضافة لتنشط الدورة الدموية وتعزز الشعور بالراحة.

اقرئي أيضًا : فى رمضان تناولي الحلويات وحافظي على رشاقتك !


أما بعد الإفطار فتساهم بشكل كبير، في هضم الطعام بقدرة وكفاءة عالية، كما تسرع من عملية حرق الدهون.

أضف تعليقا
المزيد من صحتك ورشاقتك في رمضان