خلطة سحرية لترطيب البشرة الجافة في رمضان

تتعرّض البشرة إلى العديد من التغيّرات في شهر رمضان المبارك، ويُعدّ جفاف البشرة من أكثر المشاكل الشائعة خلال فترة الصيام، وذلك بسبب عدم شرب السوائل أو الماء خلال النهار، ولطالما سمعنا عن فوائد الجرجير باعتباره أشهر الخضروات الورقية التي تنطوي على العديد من العناصر والفيتامينات الهامة بالبشرة في رمضان.
تُقدم لكِ "الجميلة"، ماسك الجرجير الذي يُعتبر العلاج السحري لترطيب البشرة في رمضان.

 

الجرجير لترطيب البشرة في رمضان

 

ماسك الجرجير والعسل


يُساعد الجرجير في ترطيب البشرة وجعلها ناعمة كالحرير، ويحافظ على صحة وحيوية البشرة والجلد؛ وذلك نظراً لاحتوائه على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين C، A.

المُكوِّنات:

  • خمس أوراق من الجرجير.
  • ملعقة كبيرة من عسل النحل.

طريقة التحضير والإستخدام:
ضعي الأوراق الطازجة بالخلاط الكهربائي، ثم أضيفي إليها العسل، وبمجرد الحصول على مزيج متجانس، افردي الخليط على وجهكِ مدة لا تقل عن 30 دقيقة ومن بعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر، والتزمي بتطبيق هذا الخليط مرتين إسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

 

ماسك الجرجير والكركم


يؤدي تطبيق زيت الجرجير على منطقة الهالات السوداء إلى تخفيف السواد بشكل ملحوظ نظراً لاحتوائه على فيتامين  K، ويُساهم في تفتيح البشرة والتخلص من آثار وعلامات النمش والكلف.  

المُكوِّنات:

  • ملعقة صغيرة من زيت الجرجير.
  • ملعقة صغيرة من بودرة الكركم.

طريقة التحضير والإستخدام:
اخلطي مُكوِّنات الوصفة من زيت الجرجير وبودرة الكركم؛ للحصول على قوام متجانس، ووزعي المُكوِّنات على المنطقة الداكنة حول العينين، ثم انتظري مدة تصل إلى 20 دقيقة، ومن بعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر، واحرصي على تطبيق الوصفة 3 مرات إسبوعياً ولكن احذري من دخولها إلى عينيكِ.

 

ماسك الجرجير والموز


يحتوي الجرجير على مضادات أكسدة تعمل على محاربة الجذور الحرة الضارة بالبشرة، ما يؤخر من ظهور علامات تقدم سن البشرة، ويُساهم في علاج بعض أمراض الجلد بما فيها البهاق والصدفية.

المُكوِّنات:

  • ملعقة كبيرة زيت الجرجير.
  • حبة موز مهروسة.

طريقة التحضير والإستخدام:
لا تختلف كثيراً عما سبق من إضافة المُكوِّنات لبعضها البعض ثم توزيع طبقة سميكة من الخليط على الوجه والرقبة، لمدة 20 دقيقة، ومن بعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

اقرئي أيضاً:

سكراب لترطيب البشرة في رمضان

طريقة تحضير جيل طبيعي لتنظيف وترطيب البشرة في رمضان

ترطيب البشرة الجافة في رمضان بماسكات بمكونات طبيعية

أضف تعليقا
المزيد من جمالك في رمضان