طريقة تحضير جيل طبيعي لتنظيف وترطيب البشرة في رمضان

الحصول على بشرة نقية هو حلم للجميع ومعظمنا يحاول بكل طريقة ممكنة للحصول على بشرة صافية ومتوهجة. نسمع في معظم الأوقات أنه من أجل الحصول على بشرة صافية ، نحتاج إلى اتباع نظام العناية بالبشرة الصحيح. 

تبدأ العناية الصحيحة بالبشرة في شهر رمضان بمنتج التنظيف، لأن إهمال هذه الخطوة ينتج عنه كوارث، مثل حبوب الوجه  و البقع الداكنة والشحوب. بالطبع من الأفضل اللجوء للمنتجات الطبيعي للحصول على أفضل نقاء، ومن هنا ننصحكِ بتحضير جيل الخيار الطبيعي الذي يعد من منتجات التنظيف الرائعة لبشرتكِ. 

 

اقرئي أيضا : ماسكات الخيار لعلاج مشاكل البشرة في الشتاء 

 


المكونات: 

 

 

 

 

1/3 كوب من جل الصبار
4 إلى 5 ملاعق كبيرة من عصير الخيار الطازج
4 كبسولات زيت فيتامين هـ

 الطريقة:

لصنع جل الخيار ، خذي وعاءًا صغيرًا أو كوبًا واسكب 1/3 كوب من جل الصبار الصبار ، و 4 إلى 5 ملاعق كبيرة من عصير الخيار الطازج ، و 4 كبسولات من زيت فيتامين هـ. اعط مزيجًا جيدًا واحتفظ به في زجاجة مزودة بمضخة. يمكن تخزينه في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع. 


خذي كمية صغيرة من الجل ودلكي بشرة الوجه والرقبة. يمكن تطبيق هذا قبل الذهاب للنوم وغسله في الصباح. استخدمي هذا أيضًا كمرطب خلال النهار

 

فوائد المكونات المستخدمة في جل الخيار لتنظيف البشرة:

 

 

1- جل الصبار

 

يعتبر جل الصبار مفيدًا للغاية لبشرتكِ ، خاصةً عند تعرض البشرة للاسمرار، أو لو لديك البثور ، الحكة ، الاحمرار ، وندبات حب الشباب وما إلى ذلك ، عند استخدامه ، يعمل كحاجز أو طبقة واقية على الجلد ، مما يقلل التجاعيد وبالتالي يحارب الشيخوخة . كما أنه يقلل من حب الشباب ويساعد على تجديد الرطوبة الطبيعية للبشرة. من خلال كل هذا ، يمكننا أن نفهم أن الصبار هو المكون الرئيسي للعناية بالبشرة في المساعدة في الحصول على بشرة صافية بسهولة شديدة كما أنه يناسب جميع أنواع البشرة.

 

2- عصير الخيار 

 

 

 

يمكن تطبيق عصير الخيار على الجلد لأنه مكون من الماء، كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن ، ويرطب البشرة والأهم أنه يهديء البشرة. يحتوي الخيار أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للشيخوخة. كما يحتوي على نفس مستوى الأس الهيدروجيني الموجود في بشرتك ، وبالتالي يحميها من حب الشباب.

 

3- زيت فيتامين e

 

فيتامين e هو مصدرللأحماض الدهنية الأساسية المفيدة ومضادات الأكسدة. له خصائص مضادة للالتهابات ، ويساعد في تجديد الخلايا. تساعد هذه الخصائص  في علاج حب الشباب والبقع الملتهبة. يساعد في مشاكل تلف الجلد من التشققات وأضرار أشعة الشمس وما إلى ذلك.

 

 


 

أضف تعليقا