وصفة معقم اليدين لقتل الفيروسات وترطيب الجلد

أصبح معقم اليدين منتج يومي، ربما يستخدم أكثر بكثير من مرطبات اليدين، وذلك للحفاظ على الإجراءات الاحترازية ضد كوفيد - ١٩. 


المشكلة أن معقم اليدين صحيح يقضي على الفيروس ويوفر الحماية، لكنه في الوقت نفسه يسبب جفاف اليدين وربما ظهور قشور. 


بدلا من الاعتماد على معقمات اليدين المتوفرة في الأسواق، يفضل تحضيره في المنزل من مواد طبيعية تحقق التعقيم وترطيب اليدين في آن معًا، من ثم تقضى على الفيروس دون الحاق اي ضرر في الجلد بينما تعزز الرطوبة والنعومة. 

 

 

اقرئي أيضا : طريقة عمل معقم طبيعي لليدين بأقل تكلفة

 

 

المكونات:

 

2/3 كوب كحول معقمة
1/3 كوب من جل الصبار
10 قطرات من زيت شجرة الشاي العطري


الطريقة:

لصنع مطهر اليدين هذا ، كل ما تحتاجه هو 2/3 كوب من الكحول، وثلث كوب من جل الصبار و 10 قطرات من زيت شجرة الشاي العطري. 


أولاً ، اسكبي الكحول وجل  الصبار في وعاء وقلبي جيدًا حتى تحصلي على مزيج مثالي. يساعد الصبار على إضافة سمك وترطيب ليدك. أضف الآن 10 قطرات من زيت شجرة الشاي. يساعد الزيت العطري على إخفاء رائحة الكحول. اخفقي جميع المكونات معًا واسكبيها في زجاجة مزودة بمضخة. 

 

فوائد معقم اليدين : 

 

١- الكحول المعقمة 

 

بدون المكونات الصحيحة ، قد لا يؤثر معقم اليدين المصنوع منزليًا على الجراثيم والبكتيريا والفيروسات . العنصر النشط هنا هو الكحول ويجب ان يحتوي المطهر على 70٪ كحول ليتم تسميتها كمطهر فعال في الواقع. يمكن أيضًا استخدام الإيثانول (90٪ إلى 95٪). يقضي الكحول بفعالية على الجراثيم الموجودة على اليدين وكذلك على الأسطح المنزلية. الميكروبات بما في ذلك البكتيريا والفيروسات والفطريات عرضة لتأثيرات الكحول المبيدة للجراثيم. وهذا يشمل حتى فيروس كورونا الجديد المسبب لمرض الجهاز التنفسي كوفيد 19.

 

 

 

 

 

٢- زيت شجرة الشاي

 

الزيوت الأساسية هي النقطة المهمة في العديد من معقمات اليدين، فهي تدعم قدرة الكحول على مكافحة الجراثيم وله خصائص مطهرة ومضادة للفيروسات ومضادة للميكروبات و للبكتيريا. 
كما انه يساعد في استعادة الرطوبة والعناصر الغذائية المفقودة من الجلد و يترك يديك برائحة رائعة. يعتبر زيت شجرة الشاي مطهرًا طبيعيًا مثاليًا لليدين، و يقتل البكتيريا والفيروسات الشائعة. 

 

٣- جل الصبار

 

العديد من معقمات اليدين تجفف يديك وتترك قشور. لذا فإن معقمات اليدين التي تحتوي على الصبار لها فائدة كبيرة حيث تتغلب على مشكلة الجفاف عن طريق الترطيب والتغذية بالفيتامينات والمغذيات الأساسية التي تحافظ على البشرة ناعمة.

 

 


 

أضف تعليقا