درجات تفتيح الشعر

ترغب معظم النساء بتغيير لون شعرهنّ الأسود أو البني، والحصول على لونٍ أفتح، ورغم جمال اللون الأسود، واللون البنيّ للشعر، إلّا أنّ الكثير من النساء أصبحن يتّجهن لتغيير لون شعرهنَّ للألوان الفاتحة، بهدف التغيير والحصول على ألوان جذابة ومواكبة للموضة كدرجات اللون الأشقر، واللون الرماديّ، واللون الزيتيّ، والعسليّ....
وربّما من الصعب تغيير لون الشعر الغامق إلى الفاتح، لكنّ الأمر ليس مستحيلاً، والأفضل الابتعاد عن الصبغات الكيميائيّة التي تُجرّد الشعر من لونه الطبيعي، وتُتلف بصيلة الشعر على المدى القريب، وتؤثر عليه بشكلٍ سلبيّ وتجعله جافّاً وتالفاً، ويجب الاستعانة بالوصفات الطبيعيّة، التي تُفتّح لون الشعر وتغذّيه وتمنحه الصحة والحيوية واللمعان، وبالإمكان تكرار استخدامها على الشعر دون الخوف من تضرر الشعر وفروة الرأس.
تُقدم لك "الجميلة"، طرق تفتيح الشعر الأسود، والبني الغامق، بمُكوِّنات طبيعية وآمنة، في السطور الآتية:

 

درجات تفتيح الشعر بوصفات طبيعية

 

وصفات طبيعية لتفتيح الشعر الأسود

الليمون

يُعتبر عصير اللّيمون أفضل طريقةٍ طبيعيّةٍ لتفتيح لون الشّعر، ويعمل بفاعليةٍ أكبر لتفتيح الشّعر المصبوغ أو الشّعرالأشقر بالرّغم من قدرته أيضاً على تفتيح الشّعر الغامق، ويمكن استخدامه من خلال ما يلي:
اخلطي كوباً من الماء وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون خلطاً جيداً، ثم طبقي المزيج على شعرك وعرضيه لأشعة الشمس حتى يجف تماماً، بعد ذلك اشطفيه بالماء.
ملاحظة: يعمل عصير اللّيمون على جفاف الشّعر لاحتوائه على المكوّنات الحمضيّة، لذلك ينصح عند غسله باستخدام البلسم المرطّب الجيّد لتفادي حدوث مشكلة جفاف الشّعر.

الخل


يحتوي الخل على مكوّنات طبيعية تُساهم في تفتيح الشعر، ويمنح الشعر لمعاناً ونعومة وصحة كما يُزيل التشابكات من الشعر، ويمكن استخدامه من خلال ما يلي:
مزج كوبين من الخل المُقطَّر مع ملعقة كبيرة من القرفة، بشكل جيد، كما يُمكن إضافة ملعقة كبيرة من زيت البِكر بشكل إختياري، ثمّ يتم تمشيط الشعر ثمّ يوَّزع المزيج على الشعر، ويُغطى باستعمال قبعة الإستحمام البلاستيكية، ويُترك المزيج على الشعر من المساء حتّى الصباح، ثمّ يُغسل جيداً.

شاي البابونج

يُساعد البابونج على تفتيح الشعر بأمانٍ دون إلحاق الضرر فيه، كما يُعزّز لون الشعر، ويمكن استخدامه من خلال ما يلي:
اغلي كوباً من الماء ثم ضعي فيه كيساً من شاي البابونج واتركيه لمدة عشر دقائق حتى يبرد، ثم طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة ربع ساعة، ويُفضل أن تكرري هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات قبل أن تغسلي شعركِ باستعمال الشامبو.

القرفة


للقرفة خصائص تفتيح رائعة، ويمكن استخدامها لتفتيح الشعر من خلال الآتي:
اخلطي كمية بسيطة من مسحوق القرفة مع كمية مناسبة من بلسم الشعر، ثم ادهني شعرك بالمزيج الناتج من الأعلى إلى الأسفل واتركيه ليلةً كاملة ثم اغسليه في صباح اليوم التالي.

 

وصفات طبيعية لتفتيح الشعر الغامق


العسل

يُعتبر العسل من أفضل المركّبات التي تُستخدم لتفتيح لون الشعر، وذلك لاحتوائه على عامل تفتيح طبيعيّ، وهو بيروكسيد الهيدروجين، بالإضافة إلى منحه النضارة والحيويّة، ويمكن استخدامه من خلال ما يلي:
مزج كوبين من الخلّ النقيّ وكوب من العسل الطبيعيّ، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من القرفة ، تُخلط المكوّنات جميعها، وتُطبّق على الشعر، ثمّ يُمشّط الشعر بمشط واسع الأسنان، ويُلفّ الشعر بغلاف بلاستيكيّ، أو بمنشفة، لمدّة سبع ساعات على الأقلّ، ويُغسل الشعر في الصباح.

صودا الخبز

من المساحيق التي تُستخدم لتنظيف فروة الرأس، بالإضافة إلى تفتيح لون الشعر، ويمكن استخدامه من خلال ما يلي:
إذابة ملعقة من مسحوق صودا الخبز بكأس ماء، وشطف الشعر به، مرة واحدة في الأسبوع.

عشبة الروند

هي من الأعشاب المعروفة، والمستخدمة بكثرة لتفتيح الشعر، ، ويمكن استخدامها وفق الآتي:
عمل منقوع من أعشاب الراوند بالماء، وغسل الشعر فيه، وتُكرّر هذه العمليّة أكثر من مرة.

اقرئي أيضاً:

كيفية صبغ الشعر أومبري على طريقة النجمات

طريقة صبغ الشعر أحمر كرزي بالخطوات

بالخطوات.. طريقة صبغ الشعر باللون العنابي في المنزل

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات للشعر