3 شوربات لتخفيض الوزن

1. الدجاج بالخضار

بدلاً من شوربة المعكرونة بالدجاج، انتقوا هذا الخيار الأكثر تغذية، وأقل غنى بالسعرات الحرارية بالنكهة نفسها دون المعكرونة، وفوائد صحية كثيرة. اختيار طبق من البروتين الخالي من الدهون مثل الدجاج يساعد على تعزيز الشعور بالشبع، إذ أن البروتين يساعد على إبطاء عملية الهضم ويعزز استقرار مستوى السكر في الدم مما يساعد على منع الرغبة الشديدة في الأكل في وقت لاحق. بالإضافة إلى ذلك فالبروتين ضروري لفقدان الوزن لأنه يساعد في نمو العضلات وإصلاحها. وكلما امتلك عضلات أكثر ستحرقين المزيد من الدهون.


2. شوربة العدس
من أفضل الطرق لمقاومة الدهون هي الأطعمة التي تحتوي على البروتين والألياف، وشوربة العدس تحتوي على كميات كبيرة من كليهما. نصف كوب من العدس يحتوي على تسعة غرامات من البروتين وثمانية غرامات من الألياف المشبعة للبطن. على الرغم من أنه من السهل اتياع الشوربة المصنعة منه من السوق إلا أنها كثيرة الملح، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى الانتفاخ غير المريح واحتباس الماء. يوصى بصنع الشوربة في المنزل للتحكم بالمكونات.

3. الطماطم بالشعير
نسخة معدلة عن الشوربة الكريمية الكلاسيكية، إذ أن حبوب الشعير في شوربة الطماطم توفر16 غراما من الألياف المشبعة لكل نصف كوب. قومي باختيار وصفة بمرق بسيط قائم على الطماطم، وتجنب الخبز لتقليل السعرات الحرارية. تجنبي الشوربة الكريمية، وبدلاً منها قومي باختيار الخضار المهروس أو مرق الدجاج كأساس، مما يساعد على تقليل السعرات الحرارية.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة