أعراض جديدة وغريبة تهدد مصابي الكورونا

لا تزال تتكشف أعراض جديدة، وغريبة عن حالات الإصابة بأعراض كورونا مثل تغير في صوت المريض بعد إصابته.

وبحسب منظمة الصحة العالمية فإن الأعراض التي تشير إلى الإصابة بفيروس كورونا تظهر في غضون 10 أيام من الإصابة.

وتشمل العلامات الرئيسية للإصابة بفيروس كورونا المعروفة حتى الآن آلام الجسم وآلام واحتقان الأنف وسيلان الأنف والتهاب الحلق أو الإسهال وصداع، والتهابات حادة في الصدر

ومع تفشي الموجة الثانية، يتحدث الخبراء عن تحديث الصورة السريرية لمرض فيروس كورونا وحث الناس على تذكر وجود أعراض أخرى، بما في ذلك تلك التي تبدو "غريبة".


ومن هذه الأعراض، الغريبة التي بدأت تظهر، وفقا لوكالة سبوتنيك نقلا عن موقع "ميديك فوريوم" حدوث تغيير في الصوت، وهذا العرض نادر الحدوث، وبالتالي يبدو غريبًا، علاوة على ذلك، يمكن أن يبدو الصوت مختلفًا، ويختلف من شخص لآخر.

يلاحظ بعض الأشخاص الذين يمرضون أن صوتهم أصبح أكثر خشونة أو حتى تغير في حدته. كما قد يتطلب الأمر المزيد من الجهد للتحدث. كل هذا نتيجة للفيروس الذي يصيب الجهاز التنفسي للإنسان، وجزء منه الحنجرة التي تعمل بمثابة بوق صوتي.

الهذيان: وهو عرض مهم للعدوى لدى كبار السن. ومن أنواع الهذيان، فرط النشاط، حيث  أن الشخص المصاب يتغير نشاط أعصابه فجأة ويبدأ في التصرف بشكل غريب، ويصبح مضطربًا أو مستاءً أو عدوانيًا.

ومن الاعراض أيضا فقدان الشهية، وظهور بقع وحساسية في أصابع اليدين والقدمين، تغييرات في تجويف الفم، والقرحة، الاحمرار المفرط، الالتهابات الفطرية، آلام العضلات عند المضغ.

 

سمات :
أضف تعليقا