طرق ونصائح للقضاء على قشرة الشعر في الشتاء 

ينصح الخبراء بالعناية بفروة الرأس مثل البشرة تماماً لأنها تتعرض لنفس المشكلات تقريباً. فخلال فصل الشتاء تتعرض فروة الرأس للجفاف الذي يسبب القشرة. 


قشرة الشعر في الصيف تختلف عن ظهورها في الشتاء، وذلك لأن جفاف فروة الرأس خلال الطقس البارد يجعل المشكلة أكثر تفاقماً لاسيما وان الميكروبات و البكتيريا تميل إلى الاختباء داخل فروة الرأس بحثاً ع بيئة دافئة. 

 

اقرئي أيضا : إزالة قشرة الشعر بقناع الكركم العجيب قبل عيد الفطر

 

نظرًا لأن قشرة الرأس يمكن أن تكون مشكلة مزعجة، خاصةً عندما تظهر تلك القشور البيضاء على الملابس الشتوية الداكنة، لذلك يجب التدخل مبكراً لعلاجها في أسرع وقت. 


هناك أكثر من خطوة يجب اتخاذها للحد من القشرة، أهمها تطبيق خلطة تساعد على تنقية فروة الرأس وترطيبها في الوقت نفسه، لذلك ننصحكِ مزيج العسل و الليمون. 

 

خلطة العسل و الليمون لعلاج قشرة الرأس

 

المكونات: 

4 ملاعق من العسل 
عصير ليمونة كاملة 

الطريقة: 

 

 

 

يمزج العسل مع الليمون. ضعي المزيج على فروة رأسك وقومي  بالتدليك بلطف لبضع دقائق. اتركيه لمدة 15 دقيقة أخرى واغسليه بشامبو مضاد للقشرة.


يساعد عصير الليمون على تطهير فروة الرأس من الزيت والأوساخ والقشرة، ويعمل العسل على ترطيب فروة الرأس واستعادة صحتها. يحتوي العسل أيضًا على خصائص مضادة للجراثيم تحارب فطريات فروة الرأس. 


بالإضافة إلى تطبيق هذه الخلطة الطبيعية الفعالة، عليك اتباع النصائح التالية للتخلص من القشرة نهائياً: 

 

1- استعملي شامبو مرطب مضاد للقشرة

 

 أثناء اختيار شامبو مضاد للقشرة، ابحثي عن منتج مزود بميزة الترطيب بالإضافة إلى العمل على علاج مشكلة قشرة الرأس. لكن الشامبو المضاد للقشرة هو ضرورة في الشتاء ولا يمكن تخطيه.أيضًا، استخدمي بلسم مقدم خصيصًا للعناية بقشرة الرأس ، لأن البلسم العادي يمكن أن يُبطل مفعول الشامبو المضاد للقشرة. استمري في استخدام هذه المنتجات حتى عندما تختفي القشرة كنوع من الحماية. 
 

2- تغيير روتين العناية بالشعر

 

اتبعي روتين لللعناية بالشعر مناسب لموسم الشتاء. اغسلي شعركِ مرات أقل للحفاظ على الزيوت الطبيعية لفروة رأسكِ، كذلك، اختاري الماء الفاتر وجففي شعركِ تمامًا قبل الخروج في الهواء البارد. 

 

3- تطبيق الزيوت الطبيعية

 

 

 

 

يوصي خبراء الشعر بتطبيق الزيوت الطبيعية إذا كنتِ تعانين من جفاف فروة الرأس المسبب للقشرة، وذلك لأن زيوت الشعر يمكن أن تساعد في ترطيب فروة الرأس. اختاري زيوت طبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الأرغان التي تغذي بصيلات الشعر بالمركبات الأساسية التي يحتاجها شعركِ. 

 

4- تجنبي المكونات المسببة للجفاف 
 

 

تجنبي تصفيف شعرك بالأدوات الحرارية لأنها تزيد الجفاف، كما  يفضل استخدام مستحضرات تميل إلى المكونات الطبيعية حتى لا تتفاقم مشكلة القشرة. 

 

 


 

أضف تعليقا