ادوات مساج الوجه هل هي مفيدة 


تلجأ الكثيرات الى ادوات مساج الوجه من اجل اعادة النضارة والحيوية والجمال اليها. وتستخدم هذه الطريقة عادة في عيادات التجميل والعناية بالبشرة. كما باتت الكثير من المؤثرات على مواقع التواصل ينصحن متابعاتهن بالاعتماد عليها من اجل تحسين إطلالاتهن. ويوصين بفعل هذا من مرتين الى 3 مرات اسبوعياً قبل الذهاب الى النوم مباشرة. وهذا ابرز ما يجب معرفته عن ادوات مساج الوجه وافضل طرق استخدامها وفوائدها. 

فوائد ادوات التدليك 

 

يمكن استخدام ادوات مساج الوجه من اجل الحصول على العديد من الفوائد. 
-    تعمل على تعزيز الدورة الدموية للبشرة وعلى اعادة اللون الوردي الحيوي اليها. 
-    تساهم  في ازالة الهالات السوداء والانتفاخ وخصوصاً في منطقة اسفل العينين. 
-    تساعد على شد البشرة والحد من ترهلها ومن ظهور علامات التقدم في السن عليها. 

 

 


-    يمكن الاستعانة بها من اجل الحد من توتر العضلات وخصوصاً على مستوى الفكين. 
-    تعمل هذه الادوات على تخليص البشرة من السموم وعلى تحسين مرونة الجلد. 
-    يؤدي استخدامها الى تهدئة البشرة. 


 
طريقة الاستخدام 


من اجل استخدام هذه الوسائل في التدليك من المهم اتباع بعض الخطوات الاساسية. 
1 يتم اولاً تحضير البشرة عن طريق تنظيفها بشكل جيد. 
2 بعد هذا يتم تطبيق القليل من الزيت الخاص عليها لأن هذا يجعل استخدام عملية التدليك اكثر سهولة. 

 


3 توضع اداة التدليك في الفريزر حتى تصبح باردة ثم يتم وضعها على البشرة وتحريكها من الاسفل الى الاعلى ومن الداخل نحو الخارج. 
4 يتم في هذه الحالة تمريرها مثلاً من وسط الوجه نحو اطرافه، من الذقن في اتجاه الاذنين ومن زاوية العين الداخلية الى زاويتها الخارجية. 
5 يمكن ايضاً تدليك المنطقة الواقعة بين الحاجبين والرقبة من اجل تخليصها من الخطوط التي تظهر عليها مع مرور السنوات. 
 

افضل الادوات 

 

ذكرت صحيفة ميرور البريطانية في تقرير لها نشرته في وقت سابق افضل انواع ادوات مساج الوجه. 
1    اسطوانة كيتش المصنوعة من الفولاذ. تستخدم باردة ويتم تمريرها بلطف على سطح الجلد. وهي تعمل على تهدئة البشرة والحد من انتفاخ الوجه الناتج عن التعب. كما انها تعمل على تحفيز الدورة الدموية ما يمكن ان يعزز نضارة البشرة وجمالها. 
2    اداة روز كوارتز رولر. وهي اداة مصنوعة من كريستال الكوارتز. وتساعد على الحد من ظهور علامات الشيخوخة والتقدم في السن مثل الخطوط والتجاعيد. كما انها تساهم في تليين عضلات الوجه.   
3    بروفايل ابليفت. يمكن هذه الاداة المزودة بملحقات قابلة للتبديل ان تعمل على تنقية البشرة من العمق وتخليصها من الشوائب. وهي تجعلها اكثر قدرة على امتصاص مكونات العناية. 

 


4    اداة اليشم. يمكن هذا الحجر علاج اسفل العينين والخطوط التي تظهر على الوجه. ومن الممكن استخدامه بارداً للحد من انتفاخ ما تحت الجفنين. 
وفي موازاة استخدام ادوات تدليك الوجه من المهم الحرص على اعتماد نظام غذائي وحياتي صحي. ولهذا يجب تناول الطعام الصحي الذي يخلو من الدهون والسكريات المؤذية للبشرة. 
كذلك من المفيد شرب كمية كبيرة من الماء اي ما لا يقل عن 8 اكواب منه يومياً. ويجب النوم لعدد ساعات كافية، فضلاً عن العناية اليومية بالبشرة وتنظيفها جيداً وتغذيتها بالكريمات قبل النوم. فهذا يجعل استخدام ادوات مساج الوجه اكثر فاعلية وتأثيراً وفائدة.   

 

اقرئي أيضاً:فوائد مذهلة لتدليك الوجه.. تعرفي عليها

 

 

أضف تعليقا