عارضات أزياء من جذور عربية وصلن إلى قمة العالمية... تعرفي عليهن؟

في السنوات الأخيرة الماضية، تبّنت الوكالات عدداً من الوجوه الواعدة ذات الجذور الشرق أوسطية. هؤلاء الجميلات الشابات أثبتنَ أن المرأة العربية يمكن أن تغامر في عالم عرض الأزياء – وأن تكون ناجحة. سارت هؤلاء العارضات، بفضل ملامحهنّ الجميلة وأجسامهنّ المذهلة، على المدرجات في عواصم الأزياء الرئيسية، كما ظهرن في حملات إعلانية عديدة وحللن على أهم غلافات المجلات في العالم.
5 عارضات أزياء عربيات حققن العالمية!

جيجي حديد:

عارضة الأزياء الأكثر شهرة في هذه اللحظة، جيجي حديد هي ابنة الشخصية التلفزيونة المولودة في هولندا يولاندا فوستر والمطور العقاري الفلسطيني محمد حديد. بعد أن قامت بأول عرض للأزياء في سن صغير لـGuess، نجحت الجميلة الشقراء في أن تتصدر حملات أهم دور الازياء العالمية، من بالمان Balmain إلى ماكس مارا Max Mara، كما شاركت في عروض فيرساتشي وجيامباتيستا فالي وشانيل ومارك جايكوبس. أما أكثر العروض التي تفتخر بها، فهي مشاركتها لأكثر من عام في عرض أزياء فيكتوريا سيكريت! 

 

إيمان همّام:

ورثت عارضة الأزياء الشابة حاجبيها البارزين وشعرها الكثيف ولون بشرتها من أمها المغربية ووالدها المصري. سمرتها الفاتنة وقوامها الرائع جعلها تستأثر باهتمام دور الأزياء العالمية، وبعد اللحظة المحورية لافتتاحها عرض جيفينشي في ربيع 2014 خلال أسبوع الموضة في باريس في سن الـ16، بدأت إيمان مسيرتها مع بروينزا سكولر، فيندي، بالانسياغا وبرادا. كما كان لها دور قصير في فيلم سينمائي وحلّت على غلاف مجلة فوغ الأميركية.

 

هند سحلي:

في صفحتها على إنستغرام، تعرّف هند عن نفسها بأنها مغربية 100%، تعيش حلمها، وتقطن في مدين نيويورك. تبدو هذه الشابة العربية فخورة بأصولها، فهي كما تصف نفسها "امرأة خارقة"، أجمل في ما في ملامح وجهها، هي شفتيها المكتنزتين وعينيها المشروحتين.  لطالما حلمت هند سحلي بأن تصبح عارضة أزياء. في سن الـ18، وقّعت مع وكالة عرض الأزياء في بلدها قبل أن يتم تبّنيها من قبل إدارة DNA Model Management في نيويورك. بدأت في عرض الأزياء للمرة الأولى في عام 2009، ومشت على مدّرجات BCBG Max Azria، مارك جايكوبس،  3.1 Phillip Lim، أوسكار دي لا رينتا، وكنزو. 

 

كنزة الفراتي:

تتمتع كِنزة بملامح فاتنة تجمع بين البشرة الحنطية السمراء، العينين الواسعتين، الشفتين المكتنزتين والشعر الأسود الأملس، هذا فضلاً عن القوام المثالي الذي جعلها تدخل عالم الأزياء من بوابته العريضة. وقعت عارضة الأزياء التونسية كنزة الفراتي مع وكالة Elite Model Management في سن الخامسة عشرة. وقد أعدّتها الوكالة للمشي على المدرجات العالمية لعلامات تجارية رفيعة المستوى مثل فالنتينو وجان بول غوتييه وستيلا مكارتني وسيلين. كما ظهرت في على أغلفة فوغ الفرنسية و Elleوماري كلير، فضلاً عن إصدار Sports Illustrated  الخاص بملابس البحر في عام 2011، ما جعلها أول امرأة عربية ومسلمة تظهر في صفحات المجلة.

 

اقرئي أيضاً:ملكات جمال وعارضات أزياء تغيرت ملامحهن بعد عمليات التجميل

 

هناء بن عبد السلام:

تمّ اختيار الجميلة التونسية الثانية في قائمتنا، هناء بن عبد السلام، من قبل IMG Models ، وقدمت أول عرض لها في عام 2002 لدار فيفيان ويستوود. ومنذ ذلك الحين، نراها تسير على مدرجات أزياء جيفنشي، أوسكار دي لا رنتا، ورالف لورين، فضلاً عن صورها التي تصدرت أهم المجلات العالمية. ومن الجدير بالذكر أنها كانت أول عارضة أزياء عربية يتم اختيارها كوجه لانكوم.

 


 

أضف تعليقا