حيل سهلة للعناية بالشعر

إذا كنت تحبين الأشياء الطبيعية نقدم لك نصائح بسيطة وحيل سهلة للغاية للعناية بالشعر، باستخدام مكونات موجودة لديك بالفعل.

 

اقرئي أيضاً 4 حيل لتكثيف الشعر

 

1- إذا كان شعرك دهنيا وليس لديك الوقت لغسله

ضعي القليل من نشا الذرة على جذور الشعر واتركيه بعض الوقت ثم مشطي الشعر (باستخدام فرشاة من الشعر الخشن) إلى أن يختفي اللون الأبيض للذرة. تجدر الإشارة إلى أنه لا يجب وضع الكثير منها وإلا لن تتمكني من التخلص منها. ابدأي بوضع كمية قليلة ويمكنك إضافة المزيد إذا لم تكن الكمية كافية. وعموما تكفي غالبا ملعقة كبيرة منه.

 

2- إذا لم يكن لديك شامبو ويجب عليك غسل شعرك

اخفقي بيضة واستخدميها كشامبو. أو يمكنك وضع 4 ملاعق كبيرة من دقيق الحمص مع القليل من الماء الساخن وغسل الشعر به.

 

3- إذا لم يكن لديك بلسم للشعر وشعرك متشابكا

استخدمي اللبن الزبادي الطبيعي كبلسم للشعر، فهو يفكك تشابكات الشعر وينعمه ويعطيه البريق. أو يمكنك وضع ملعقة كبيرة من العسل في كوب كبيرة من الماء الفاتر وشطف الشعر به. لإضفاء البريق على الشعر وتفكيك التشابكات اشطفي الشعر بالماء البارد المضاف إليه خل التفاح (ملعقتين كبيرتين من الخل لكل لتر من الماء).

 

4- شعرك ليس جميلاً على الإطلاق فهو باهت وخشن

استخدمي صفار بيضة مع العسل والقليل من اللبن الزبادي الطبيعي. اتركيه ساعتين على الشعر ثم اغسلي الشعر بالشامبو كالمعتاد. إذا لم تستخدمي الشامبو، يمكن إزالة هذا القناع بسهولة بطرق غسل الشعر بطريقة طبيعية من دون شامبو، خاصة وأن البيض له تأثير منظف.

 

5- إذا كان شعرك رقيقاً وباهتاً

استخدمي الحناء فهي تقوي الشعر وتجعله أكثر سماكة ونعومة. ومع استخدام الحناء يقل تقصف الشعر لأنها تغلفه وبالتالي تكون أطراف الشعر محمية. وسترين نتيجة واضحة منذ الاستخدام الأول. علاوة على ذلك، ستحصلين على انعكاسات لونية جميلة تتراوح من اللون البنفسجي إلى الأحمر النحاسي والأحمر، فهذا يعتمد على الحناء والنباتات التي يتم إضافتها إليها.


اقرئي أيضاً

7 حيل لزيادة حجم الشعر

9 حيل لنمو سريع للشعر

حيل لشعرٍ أكثر كثافة

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر